رواج المدن السياحية بسبب «شم النسيم».. والإشغالات تصل لـ80% رواج المدن السياحية بسبب «شم النسيم».. والإشغالات تصل لـ80%

رواج بالمدن السياحية بسبب «شم النسيم».. والإشغالات تصل لـ80%

مي سيد الإثنين، 12 مارس 2018 - 01:54 م

مع اقتراب احتفالات شم النسيم و أعياد الربيع ترتفع نسب الإشغالات السياحية في مختلف المدن السياحية المصرية التي شهدت إقبالاً كبيرا من السياح  على المقاصد السياحية .


في هذا الصدد أكد عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم ومستثمري جنوب سيناء عاطف عبد اللطيف، أن منطقة الغردقة ستشهد زيادة كبيرة في نسبة الإشغالات في أعياد شم النسيم تصل إلى 80%  ومعتمدة على السوق الألماني  من أكبر الأسواق الوافدة إلى الغردقة ويليه السوق الإنجليزي ثم السوق الأوكراني ثم التشيكي والبلجيكي .

 

و أضاف "عاطف عبد اللطيف"، أن منطقة مرسى علم هي المقصد السياحي الربحان هذا العام فتصل نسبة الإشغالات في شم النسيم فيه إلى 90%، ويعد من أكبر الأسواق الوافدة إلى مرسى علم " السوق الألماني و البولندي و التشيكي و الأوكراني" .

و أما عن شرم الشيخ  طالب عضو جمعية جنوب سيناء بتخفيض تذاكر الطيران الداخلي و تقديم عروض منخفضة للسوق الروسي تشجيعا لهم للعودة بقوة إلى مصر مرة أخرى خصوصا أن السوق الروسي من أكبر الأسواق الوافدة إلى شرم الشيخ، يأتي ذلك بعد إعلان عودة الطيران الروسي إلى القاهرة في 18 مارس .


و أكد "عاطف عبد اللطيف"  أن تصل نسبة الإشغالات في شرم الشيخ في أعياد شم النسيم إلى 60%، وأشار أن السوق الأوكراني من أكبر الأسواق الوافدة إلى شرم الشيخ الآن ويليه السوق البولندي ثم التشيكي ثم كخزسيستان و السوق اللبناني.

 


من جانبه  أكد المستشار السياحي لغرفة شركات السياحة بالأقصر، ثروت العجمي، أن منطقة الأقصر ستشهد زيادة في نسبة الإشغالات أعياد شم النسيم  تصل إلى 25 %  مقارنة بالعام الماضي، وأشار أن الأسواق الوافدة بقوة "السوق الصيني و السوق الياباني و الألماني" .


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة