أبناء المصريين بكندا تزور مستشفى مجدي يعقوب 
أبناء المصريين بكندا تزور مستشفى مجدي يعقوب 


صور| أبناء المصريين بكندا يزورون مستشفى مجدي يعقوب

محمود كساب

الإثنين، 12 مارس 2018 - 02:28 م

نظَّمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فاعلية لمشاركة وفد شبابي من أبناء المصريين بكندا في مبادرة «عينك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى، والتي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ‏ضمن المشاركة في ملتقى شباب المصريين بالخارج لأبناء الجيلين الثاني والثالث.

  شارك الوفد في قافلة موسعة بمنطقة الكيلو 4.5 «عزبة الهجانة»، بمرافقة الدكتورة راندا رزق رئيسة مؤسسة حياة، ومصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير.

شملت أعمال القافلة تقديم التوعية الصحية عن الأمراض المسببة للعمى وكيفية الوقاية منها، وأهمية الكشف المبكر، وإجراء الكشف الطبي لما يقرب من ألفي مواطن وتوزيع القطرات العلاجية بالمجان وتحديد الحالات التي تحتاج لتدخلات جراحية تمهيدًا لإجرائها، بالإضافة إلى توزيع مواد غذائية وملابس على أهالي المنطقة، حيث تعد عزبة الهجانة من المناطق المصنفة كأكثر احتياجًا.

من جانب آخر زار الوفد مستشفى د. مجدي يعقوب لأمراض القلب في أسوان، وقام بجولة في أرجاء المستشفى وتفقد أجنحة المرضى واستمع كذلك إلى شرح مفصل حول الرعاية الطبية والخدمات التي تقدمها المستشفى لمرضى القلب.

وتأتي مشاركة الوفد الشبابي من أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بكندا، انطلاقاً من رغبة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في إطلاع الشباب على التحديات التي تواجه الوطن على أرض الواقع، وربطهم بوطنهم الأم والمشاركة المجتمعية فيه.

هذا وأشاد الوفد الشبابي بالمبادرة ومشاركة المجتمع المدني في تقديم الخدمات للمواطنين، معربين عن سعادتهم في المشاركة بها ومساعدة أهالي منطقة عزبة الهجانة، وكذلك انبهارهم بالمستوى الطبي لمستشفى د. مجدي يعقوب بأسوان.

وكانت وزارة الهجرة سبق أن نظمت للوفد الشبابي من أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بكندا، عدة زيارات لمنطقة الأهرامات والمتحف المصري ومجمع الأديان بمصر القديمة، والمتحف الثقافي القبطي، ومنطقة خان الخليلي وشارع المعز ووكالة الغوري، ومستشفى سرطان الأطفال 57357، ومستشفى أبو الريش للأطفال، فضلاً عن حضور دورة حول الأمن القومي المصري بالتنسيق مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وذلك لتوعيتهم وتثقيفهم فيما يتعلق بالأمن القومي المصري ومجريات الأمور على الساحة السياسية الإقليمية والعالمية في الوقت الراهن.
 

ابناء المصريين في كندا

ابناء المصريين في كندا

ابناء المصريين في كندا

ابناء المصريين في كندا

ابناء المصريين في كندا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة