جانب من توقيع المنحة
جانب من توقيع المنحة


منحة أمريكية لدعم متضرري «قرية الروضة» بـ 2.2 مليون جنيه

حسن هريدي

الإثنين، 12 مارس 2018 - 03:18 م

قال توماس جولدبرجر، القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى القاهرة إن «أموال المنحة المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، لدعم المتضررين من العملية الارهابية بقرية الروضة، بمحافظة شمال سيناء بقيمة 2.2 مليون جنيه ستسمح للهلال الأحمر المصري بتقديم الدعم النفسي الإجتماعي لتعزيز عملية التعافي لأولئك الأطفال الذين فقدوا أحبائهم».

 

وأضاف «جولدبرجر» «نحن أيضًا نساعد الهلال الأحمر المصري في توفير الدعم لكسب العيش للأسر المحرومة من الدخل بسبب الهجوم وهذه المبادرة من الشعب الأمريكي للشعب المصري، هى رمز للصداقة و التضامن، وجزءً من الالتزام المتواصل لهزيمة الإرهاب معًا».

 

وتابع: «إن دعم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية يضيف إلى المساعدات الحيوية التي قدمها الهلال الأحمر المصري مسبقا للمتضررين منذ للهجوم ويشمل التدريب المهني الذي تقدمه هذه المنحة وتوفير آلات النسج ولوازم أخرى تحتاجها السيدات اللاتي فقدن أسرهن في هذا الهجوم».

 

من جانبها أكدت شيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة، نحن ندعم ما يقوم به الهلال الأحمر المصري، ونسعى لدعم ما حققوه من نجاح في شمال سيناء، مشيرة إلى أن هذه المنحة ستكون لأسر الضحايا الذين فقدوا نتيجة الحادث الارهابي في قرية الروضة.

 

وقدمت د. مؤمن كامل، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر المصري، شكرها وتقديرها للوزيرة على دعمها لهذه الاتفاقية، لافتة إلى أن الهلال الاحمر المصرى لديه برنامج لهذه المنحة يتضمن الدعم المعيشي ومساعدة الأسر في توفير فرص العمل والتدريب المهني وتقديم الدعم الاجتماعي والنفسي لنحو 600 طفل في المدارس الابتدائية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة