«هندسة المنيا» تنظم «يوم الإبداع الثاني» على مستوى جامعات مصر
«هندسة المنيا» تنظم «يوم الإبداع الثاني» على مستوى جامعات مصر


«هندسة المنيا» تنظم «يوم الإبداع الثاني» على مستوى جامعات مصر

وفاء صلاح

الإثنين، 12 مارس 2018 - 06:23 م

 

ينظم فريق هندسة الإبداع بكلية الهندسة بجامعة المنيا، للمرة الثانية على التوالي يوم الإبداع الثاني على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية بمجال الهندسة وريادة الأعمال، وذلك في 13 مارس الجاري، تحت رعاية د. جمال الدين علي أبو المجد، رئيس الجامعة، ود. هشام فتحي، عميد كلية الهندسة.

 

وأوضح رئيس الجامعة، أن فريق هندسة الإبداع يهدف لرفع مهارات الطلاب العلمية والعملية لتأهيلهم إلى الإبداع وريادة الأعمال من خلال إعداد فعاليات ومسابقات وجلسات تدريبية تسهم في تخريج مهندسين ذوى معرفة جيدة بالتقنيات الحديثة؛ ليكونوا قادرين على التفاعل مع سوق العمل، ويسهم في تحقيق نهضة مصر وتقدمها.

 

وأشار إلى أن تنظيم هذا الحدث يعد هو الأكبر من نوعه على مستوى الصعيد، والذي نظمه الفريق للمرة الثانية على التوالي على مستوى جامعات مصر ومعاهدها؛ وذلك بهدف إحداث تفاعل لأصحاب الأفكار المبدعة، وإثراء تجربتهم وأفكارهم والربط بينهم وبين الصناعة وسوق العمل.

 

ومن جانبه، أشار د. هشام فتحي، إلى أن «يوم الإبداع» سيشهد العديد من الأنشطة والفعاليات منها إقامة 5 معارض تشمل معرضًا لـ«مشاريع التخرج، والابتكار لطلاب المدارس، وللبرمجيات، وميكر وهاند ميد، وللشركات الناشئة وصغار رواد الأعمال»، إلى جانب ورش عمل تقنية ومحاضرات وجلسات نقاش بمختلف المجالات الهندسية الرائدة والتقنية الحديثة، وذلك في حضور كبار رجال الأعمال وشباب الباحثين وشخصيات هامة ونابغة بمجالات عدة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة