اللاعب الراحل مازن السماحي
اللاعب الراحل مازن السماحي


الأولمبياد الخاص يكرم أسرة اللاعب الراحل مازن السماحي

أ ش أ

الإثنين، 12 مارس 2018 - 07:26 م

كرم مجلس أمناء مؤسسة «يونيفاي إيجيبت» للدمج المجتمعي برئاسة المهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري، تكريم أسرة اللاعب مازن السماحي، الذي وافته المنية منذ أيام قليلة، وذلك خلال فعاليات مؤتمر دعم بعثة الأولمبياد الخاص المصري المشاركة بالألعاب الإقليمية التاسعة المقرر إقامتها بأبوظبي خلال الفترة من 14 حتى 23 مارس الجاري.

 

ويعد «السماحي» من اللاعبين الأوائل الذين حققوا العديد من الإنجازات الإقليمية والعالمية في الفروسية وتنس الطاولة والبولينج والسباحة، وجاء التكريم إيمانا من الأولمبياد الخاص بما قدمه الفقيد من إنجازات وتضحيات لرفع اسم مصر عاليا في كافة المحافل الدولية، كما أن الفقيد شقيق الفنان والإعلامي محمد السماحي.

 

ومن المقرر أن يقام المؤتمر الصحفي غدا بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة، ويأتي على رأسهم المهندس هاني محمود رئيس مؤسسة «يونيفاي إيجيبت» للدمج المجتمعي، ووزير الاتصالات والتنمية المحلية الأسبق رئيس الأولمبياد الخاص المصري، ومحافظ القاهرة عاطف عبد الحميد.

 

ويبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد على روح الفقيد مازن السماحي، يتبعه سماع النشيد الوطني، ثم استكمال باقي فقرات المؤتمر الذي تقدمه الإعلامية أميرة جمال، وسط حضور كبير لنجوم المجتمع المصري، كما تلقي اللاعبة مريم نعيم كلمة ممثلة عن لاعبي الأولمبياد الخاص.

 

وتعد البعثة المصرية هي الأكبر والأضخم بين الـ32 دولة المشاركة في دورة الألعاب، والتي يبلغ عدد اللاعبين المشاركين بها 1050 لاعبا ولاعبة، إذ يبلغ حجم البعثة المصرية 116 لاعبا ولاعبة يشاركون في جميع المنافسات، والتي ستقام على نفس ملاعب وفي نفس أماكن إقامة الألعاب العالمية أبوظبي 2019، والتي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط وإفريقيا وتشهد مشاركة 7000 لاعب ولاعبة من 170 دولة يتنافسون في 26 رياضة أولمبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة