صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


قرارات المحاكم على مدار اليوم.. أبرزها «أحداث مكتب الإرشاد»

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 12 مارس 2018 - 10:33 م

  تنشر «بوابة أخبار اليوم» أبرز القرارات التي أصدرتها المحاكم المختلفة على مستوى الجمهورية خلال الاثنين 12 مارس، التي كان أبرزها محاكمة المتهمين بأحداث مكتب الإرشاد وقاعدة بلبيس الجوية.

 

وقاعدة بلبيس الجوية

وقررت محكمة شرق القاهرة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل محاكمة 170 متهما لجلسة 31 مارس، استعدادا لمرافعة الدفاع عن المتهمين تباعا، بينهم 116 متهما محبوسا ومخلي سبيل 3 منهم، و51 آخرين هاربين، في القضية رقم 247 لسنة 2016، المعروفة بـ "تصوير قاعدة بلبيس الجوية"، والتي تضم القضية 19 واقعة إرهابية.

 

أحداث مكتب الإرشاد

 

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل جلسات إعادة محاكمة المرشد محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، و11 من قيادات الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، لجلسة 15 أبريل القادم.

 

 أحداث عنف الزقازيق

 قضت محكمة النقض، برفض طعن النيابة شكلًا، وتأييد براءة 46 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث عنف الزقازيق"، حيث أصدرت محكمة جنايات الزقازيق، حكما في ديسمبر 2015، ببراءة المتهمين، فيما أسندت النيابة العامة إلى المتهمين جرائم الانتماء لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون وأثارت الرعب في البلاد وتكدير الأمن والسلم العام والتخطيط لاستهداف المؤسسات الحكومية واستهداف رجال الشرطة والجيش.

 

 الاتجار بالأعضاء بالمعصرة

أمر قاضي المعارضات بمحكمة حلوان، بتجديد حبس المتهم الرئيسي في قضية الاتجار بالأعضاء البشرية بالمعصرة 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

 

وكانت قوات الأمن، نجحت في ضبط أحد الأشخاص بحلوان لاتهامه وآخر يحمل جنسية إحدى الدول العربية باستقطاب رعايا إحدى الدول العربية من راغبي بيع وشراء الأعضاء البشرية داخل البلاد، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهم الأول، وبصحبته 3 أشخاص وعثر بحوزتهم على مجموعة من المستندات والأشعة التحاليل الطبية التي تؤكد صحة ما أسفرت عنه التحريات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالة المتهمين لنيابة التي تولت التحقيق.

 

سرقة سيدة مسنة

 قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بالسيدة زينب، حبس سائق لاتهامه بسرقة سيدة مسنة بالإكراه بمنشأة ناصر 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

أحداث ديرمواس

 قررت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، تأجيل إعادة محاكمة 15 متهمًا من عناصر الإخوان متورطين في أحداث عنف وقعت بمركزي المنيا وديرمواس إلى يوم 18 مارس الجاري.

 

ونظرت المحكمة 4 قضايا، الأولى تتعلق بإعادة محاكمة 5 متهمين متورطين في أحداث قسم المنيا، وتأجلت إلى يوم 18 من مارس الجارى لاستكمال المرافعة، والثانية تتعلق بإعادة محاكمة 8 متهمين فى أحداث اقتحام قسم شرطة ديرمواس، والثالثة الرابعة تتعلق بإعادة محاكمة متهمين في اقتحام السجل المدني وقسم شرطة مغاغة وتم التأجيل إلى 19 من ذات الشهر لاستكمال المرافعة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة