سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية


تعرف على رسالة «السيسي» إلى الرئيس الكيني

أحمد الشريف

الثلاثاء، 13 مارس 2018 - 12:34 م

التقي سامح شكري وزير الخارجية، الثلاثاء 13 مارس في نيروبي مع أوهورو كينياتا رئيس كينيا، لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، والأوضاع في القارة الإفريقية وتطورات ملف مياه النيل.

 

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية استهل اللقاء بنقل تحيات الرئيس السيسي إلى شقيقه الرئيس كينياتا، وسلمه الرسالة الموجهة من الرئيس السيسي، مؤكدا على رغبة مصر في تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وكينيا في كافة المجالات، ومعربا عن خالص التهاني لإعادة انتخاب الرئيس الكيني.

 

وأعرب الرئيس كينياتا، عن خالص تقديره للدعم الذي قدمه الرئيس السيسي لكينيا خلال فترة الأزمة السياسية التي مرت بها مؤخرا، مشيرا إلى الاتصالات الدورية التي تلقاها من شقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما لمسه من حرص شخصي لدى السيد الرئيس على استقرار ورخاء كينيا وشعبها كان محل تقدير شخصي منه ومن الشعب الكيني بأكمله.   

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري جدد الدعوة الموجهة إلى الرئيس كينياتا من الرئيس لزيارة مصر، وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين في القاهرة في أقرب فرصة ممكنة.

 

وتناولت المناقشات الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي والقارة الأفريقية بشكل عام، وتطورات ملف مياه النيل، حيث أكد الجانبان التزام البلدين بالعمل من أجل تحقيق التوافق والمكاسب المشتركة لجميع دول حوض النيل، والالتزام بقواعد القانون الدولي وعدم الإضرار بأي طرف.

 

 كما أعرب الرئيس الكيني عن تطلعه للعمل مع شقيقه الرئيس السيسي عن قرب خلال فترة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام المقبل، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وتطلعه لتعزيز التعاون بينهما في كافة المجالات، بما يرقى لتطلعات الشعبين الشقيقين، مشيرا إلى تطلعه لزيارة القاهرة خلال الفترة المقبلة تلبية للدعوة الموجهة إليه من أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة