محافظ جنوب سيناء يتفقد جامعة الملك سالمان
محافظ جنوب سيناء يتفقد جامعة الملك سالمان


«فودة» مشروعات قومية في جنوب سيناء بتكلفة 10 مليار جنية

علي الشافعي

الثلاثاء، 13 مارس 2018 - 03:33 م

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء انه جاري الانتهاء من عدد كبير لمشروعات قومية وخدمية بالمحافظة، بتكلفة حوالي 10 مليار جنية بقطاعات الإسكان، ومياه الشرب والصرف الصحي، والتعليم.


 وأشار «فودة» إلي أن عدد من تلك المشروعات سيتم افتتاحها السبت المقبل، تزامنا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، والبعض الأخر سيتم افتتاحه الشهر القادم مع الاحتفالات بأعياد تحرير سيناء.


 جاء ذلك خلال جولة المحافظ لتفقد عدد من المشروعات بمدينة طور سيناء، رافقه فيها فوزي همام رئيس المدينة، والشيخ إسماعيل الراوي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة حيث تفقد المحافظ تطوير الشاطئ العام ومنطقة حمام موسى، ومسجد حي الزهراء، وتطوير منطقة حي اللوكس وجامعة الملك سالمان.


 وقال «المحافظ» إن احتفالات المحافظة بعيدها القومي سوف تبدأ من يوم الجمعة المقبل، بإقامة شعائر صلاة الجمعة من مسجد الصحابة بشرم الشيخ، بحضور وزير الأوقاف، وعدد من الوزراء، ورجال الأعمال والإعلام، يليه افتتاح معسكر الأئمة في الفترة من 16 إلي 18 مارس الحالي بمشاركة 80 إمام من مختلف محافظات الجمهورية يتم استضافتهم بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ. 


وأوضح المحافظ إن السبت القادم سيتم التوجه إلي مدينة طابا للاحتفال بالذكري 29 لعودة طابا، من أمام ساحة العلم ثم التوجه إلي قرية طابا النموذجية لافتتاح دار المناسبات وتفقد المكتبة الثقافية والتوجه بعد ذلك لمدينة نويبع لوضع حجر الأساس للمنطقة الحرة ومحطة الحاويات ووضع حجر أساس محطة تحليه المياه.


 وأعلن المحافظ أنة سيتم توزيع عقود الإسكان الجديدة علي المواطنين بحضور وزير الإسكان 19 مارس الجاري، مشيرا إلي أن تطوير التجمعات التنموية بلغ 7 تجمعات تم الانتهاء من الأعمال بها بنسبة 25% وفي نفس السياق تفقد المحافظ الأعمال التي تتم بجامعة الملك سالمان مشددا علي سرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية حتى يتسنى افتتاح المرحلة الأولي منها العام الدراسي القادم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة