المحافظ الإسماعيلية يتوسط الفائزين
المحافظ الإسماعيلية يتوسط الفائزين


محافظ الإسماعيلية يشهد مراسم ختام مهرجان سباقات الهجن

أسماء خليل

الثلاثاء، 13 مارس 2018 - 04:25 م

شهد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، مراسم حفل ختام الدورة السابعة عشر لمهرجان الإسماعيلية الدولي لسباقات الهجن بحضور رؤساء الوفود والدول المشاركة في المهرجان.

 

رافق المحافظ، المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة وأشرف فؤاد مصطفى رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية والعقيد هشام محمد على المستشار العسكري للمحافظة ود. إيهاب الإبياري ممثلا عن وزارة الشباب والرياضة وسامي عبد الحليم مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة.

 

وتضمنت مراسم حفل الختام متابعة الشوط الأخير من السابقات الـ14التي استمرت على مدى يومي 12و13 من شهر مارس الجاري 2018 والتي أقيمت بمضمار السباق المخصص لها بصحراء سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد.

 

وشارك في الشوط الأخير 7 دول عربية وإفريقية وممثلي القبائل العربية من مختلف محافظات مصر بالإضافة إلى مشاركة ممثلي الاتحاد الأوروبي لرياضات الهجن وكان الشوط الأخير لختام فعاليات المهرجان لهذا العام هو شوط الزمول للأبل التي أكملت عمر 6  سنوات والسباق بطول عشرة كيلو مترات.

 

وفي ختام فعاليات دورة المهرجان التي حضرها الشيخ مسفر عجمي نائب رئيس الاتحاد العربي لرياضات الهجن من دولة الكويت وعيد حمدان رئيس الاتحاد المصري للهجن وسلامة إبراهيم رئيس لجنة المسابقات والشيخ سليمان الزملوط  نائب رئيس الاتحاد العربي للهجن وأمين الشعرواي الأمين المساعد لرئيس الاتحاد قام محافظ الإسماعيلية بتسليم السيف الذهبي للفائز بالجائزة الأولى لدورة مهرجان هذا العام في سباق الماراثون الرئيسي وهو الهجان عبد الله سلامة إبراهيم أبو الندى من قبيلة الترابين.

 

كما قام بتسليم الكؤوس والدروع والجوائز على أصحاب المراكز الأولى وكان ترتيب الفائزين بالمراكز الأولى الذين تم تكريمهم وتسليمهم الكؤوس قد شمل كل من فارس عودة من قبيلة الفوايدة وسلامة أبو السيخ من الحويطات ويحيى أبو إبراهيم من العيايدة وعبد الله الفايدي من الفوايدة ويوسف أبو زيدان من الترابين وسلامة أبو الشيخ من الحويطات وسالم عبد الله من قبيلة الشروات ودياب فارس من قبيلة الفوايدة وخليل أبو عكفة من الحيوات وعياد الشاعر من الأحيوات وإبراهيم السواركة من قبيلة السواركة ويوسف حماد من العيايدة ومحمد عبده أبونيفة من قبيلة الترابين.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة