السيدة أميمة محمود عبد الحميد
السيدة أميمة محمود عبد الحميد


خلال فعاليات الندوة التثقيفية..

فيديو| الأم المثالية توجه رسالة للرئيس السيسي

رأفت ماهر- رضا خليل

الخميس، 15 مارس 2018 - 12:05 م

روت السيدة أميمة محمود عبد الحميد، الأم المثالية ووالدة الشهيد العقيد أركان حرب محمد سمير إدريس - والتي تم تكريمها كأم مثالية لهذا العام - إن «الله رزقني بـ5  أولاد، 4 منهم يخدمون في الجيش والشرطة، ومنهم ابني الكبير الشهيد محمد إدريس، الذي رباه والده من صغره على حب الوطن». 
وأضافت الأم المثالية - خلال فعاليات الندوة التثقيفية لتكريم أسماء الشهداء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس 15 مارس - أن «ابني الشهيد محمد لا يوجد كلام يوفيه حقه فهو أول فرحتي وكان يتميز بحسن الخلق والبطولة والتدين، ويحافظ على عبادة الله، كان قائدا منذ صغره، رغم تفوقه إلا أنه أصر على الالتحاق بالكلية الحربية».
وتابعت: «كان اليوم الأسعد في حياته يوم الموافقة على طلبه للخدمة في سيناء أرض الفيروز»، مضيفة أن «جميع الجنود الذين كانوا يخدمون مع ابني يشهدون بأنه كان يتعامل معهم على أنه شقيقهم وليس قائدهم، وقامت الدولة بتكريمه 3 مرات قبل أن يلقى ربه، كان دائما يقول لي افخري بي يا أمي ابنك بطل، ادعيلي أن ألقى الشهادة خالصة لوجه الله».
وأوضحت أميمة أن «آخر زيارة لمحمد كان حاسس إنها الأخيرة، فقام بتجميع كل أفراد العائلة، وجاءه خبر الهجوم على مخزن الغاز بسيناء، فقطع أجازته بعد أن ودعنا جميعا وبالفعل تم زفه للجنة بعد 5 أيام من سفره».
واستطردت: «على قدر الوجع الذي أشعر به إلا أنني راضية بقضاء الله فأنا صابرة، وهو تاج على رأسي»، مختتمة حديثها بكلمة لأم الشهيد: «عليكي بالصبر والاحتساب» موجهة رسالة للرئيس السيسي قائلة: «أجدد العهد معك.. أنا وأبنائي وأحفادي فداء تراب مصر.. تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر».
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة