جانب من المشروع جانب من المشروع

وزير الكهرباء يوجه بسرعة تنفيذ خطة الكابلات الأرضية فى شمال القاهرة

حنان الصاوي- عواد شكشك الخميس، 15 مارس 2018 - 01:22 م

ناقش الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، مع المهندس ناجى عارف، رئيس مجلس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، تقريرًا يوضح الموقف التنفيذى والمستهدف لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

من جانبه، أوضح المهندس، ناجى عراف، أنه تم إحلال وتوسعة 277.864 كم كابلات الجهد المتوسط+ 4 أعمدة جهد متوسط + 41 كشكًا + 230 محولًا + 7 موزعات.

وقال إن الموقف حول شبكات الجهد المنخفض، قد تم الانتهاء من تنفيذ (412) صندوق + (163.38) كم كابلات منخفضة + (170.955) كم موصلات + 704 أعمدة منخفضة + 126 لوحة جهد منخفض".

ولفت إلى أن الموقف التنفيذى لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، أنه تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية فى عدد من المناطق، منها أرض مرعى خط سويلم (القناطر)، عرب أبوالغيط سويلم (القناطر)، عزبة الرمل الخانكة، أبوالغيط الحى الجديد (القناطر)، سندبيس تفريعة السرايا (القناطر)، الاقتصادية (أجهور حاليًا) القناطر، الأربعين- المطين (القناطر)، عرب أبوالغيط شركس (القناطر)، عرب العليقات (الخانكة).

وبلغت تكلفة تحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية فى الـ9 مناطق السابقة إلى حوالي (612 مليون جنيه).

وأكد الدكتور شاكر، خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة، وجودة التنفيذ، وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة في أفضل صورها.

وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة، وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة،.

كما تمت أيضًا مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار، بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.

جدير بالذكر، أن نطاق عمل شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء يمتد إلى عدد من المناطق مثل الخانكة، شبرا مصر، شبرا الخيمة، مصر الجديدة، الحلمية، المرج، مدينة السلام، العبور، العباسية، مدينة نصر، القاهرة الجديدة، القلج، أبو زعبل، مسطرد، روض الفر

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة