صورة من الجلسة
صورة من الجلسة


طبيب بمستشفى المقطم: «عفروتو» وصل المستشفى جثة هامدة

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 15 مارس 2018 - 01:44 م

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، الاستماع إلى شهود الإثبات في محاكمة ضابط، وأمين شرطة بتهمة قتل الشاب محمد عبد الحكيم الشهير بـ«عفروتو».

 

واستمعت إلى شهادة الدكتور محمد نعيم ذيدان طبيب ممارس بمستشفى المقطم التخصصي الذي أكد أن المجني عليه وصل للمستشفي وهو متوفي لافتا إلي أن عفروتو بمجرد وصوله تم إجراء الكشف الطبي عليه وتبين عدم وجود نبض أو نفس.

 

ولفت الطبيب إلى أن المجني عليه وصل إلي المستشفي جثة هامدة خيث توفي قبل دخول المستشفى بمدة من ٥ دقائق إلى ربع ساعة.

 

كانت نيابة جنوب القاهرة، الكلية، قد قررت إحالة ضابط وأمين شرطة بقسم شرطة المقطم إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بالضرب أفضى إلى موت، والاحتجاز بدون وجه حق، للمجني عليه، محمد عبد الحكيم، الشهير بـ«عفروتو».

 

وكانت النيابة قد قررت في وقت سابق، حبس 43 من أقارب وأصدقاء «عفروتو»، 4 أيام لاتهامهم بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطم، احتجاجا على وفاة الأخير، ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات بالتجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف.

 

وفتحت النيابة تحقيقًا موسعًا في واقعة محاولة اقتحام شرطة المقطم والتحقيق مع 40 شخصًا ممن حالوا اقتحام القسم، وصرحت بدفن جثة المتوفي، واستعجلت تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقة، وقررت تشكيل لجنة لفحص تلفيات التي لحقت بسيارات الشرطة.

 

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين عدة اتهامات منها التجمهر والشروع في تخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة