المجلس القومي للمراة
المجلس القومي للمراة


«القومي للمرأة» منح وثيقة أمان للمرأة المعيلة

منى إمام

الخميس، 15 مارس 2018 - 02:44 م

 

يبدأ المجلس القومي للمرأة اليوم بالتعاون مع الرقابة الإدارية ووزارة الأوقاف في منح وثيقة أمان للمرأة المعيلة والفقيرة من خلال فروع المجلس بالمحافظات بالمجان .

وقالت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة، فى بيان لها، إنه سيتم منح وثيقة أمان بالمجان لـ 50 ألف سيدة معيلة وفقيرة بجميع محافظات مصر ممن ينطبق عليهن شروط الوثيقة، مشيرة إلى أن وزارة الأوقاف خصصت 25 مليون جنيه من موارد الوزارة من" باب البر" لشراء شهادات أمان للمرأة المعيلة والفقيرة بالتنسيق مع المجلس، متوجهة بالشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لقيام الوزارة بتخصيص هذا المبلغ لمساعدة السيدات المعيلات، والتي تأتى في إطار الدور المجتمعي لوزارة الأوقاف وجهودها في خدمة المجتمع.

وأوضحت رئيسة المجلس أن المرأة المصرية على كل المستويات، دائما ما تبحث عن الأمان المستقبلي لأولادها، مؤكدة أن هناك شريحة كبيرة من النساء التي تعيل أسرتها و تتحمل أعباء كثيرة من حيث تغطية النفقات اللازمة اليومية والحياتية لأولادها ، إلى جانب احتياجها لتغطية نفقات تعليمهم وعلاجهم بل ونفقات زواجهم ، مضيفة أن المرأة المعيلة تحتاج للامان والاطمئنان النفسي والاجتماعي على أسرتها خاصة في حالة الوفاة أو التعرض لحادث أدى لوفاتها.

وأكدت رئيسة المجلس، أهمية وثيقة أمان المصريين التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى للتأمين على العمالة الحرة والمؤقتة والموسمية والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، التي تعد هدية الرئيس للمصريين، مشيرة إلى أن المرأة المعيلة، والمرأة فى العمالة غير الرسمية من أبرز المستفيدات من هذه الوثيقة.

يذكر أن الوثيقة تستهدف بشكل أساسى توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم فى حالة الوفاة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة