ملتقي
ملتقي


بالصور .. ملتقى حوارى لشباب جامعة القناة تحت عنوان " الشباب وبناء الدولة "

بالصور.. «الشباب وبناء الدولة» ملتقى حواري بجامعة القناة

أسماء خليل

الخميس، 15 مارس 2018 - 04:21 م

 شهد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، يرافقه الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والمهندس محمد ذكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات ورئيس ائتلاف دعم مصر ندوة بعنوان «الشباب وبناء الدولة.. نحو تفعيل دور الشباب في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030»، التي استضافتها الجامعة وأقيمت بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة الأهرام.

شهدت الندوة حضور الدكتورة جهاد عامر نائب رئيس الاتحاد العربي لإعداد القيادات الشبابية، والدكتور أسامة الأزهري وجمع كبير من نواب رئيس جامعة قناة السويس وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب .

وفى كلمته خلال الندوة، أكد محافظ الإسماعيلية أن التواصل مع الشباب والاستماع إليهم هدف أساسي كونهم يمثلون نحو 60% من نسيج هذا البلد مشيرا إلى  عمق رؤية القيادة السياسية في عقد المؤتمرات والندوات، للحوار مع الشباب وتوعيتهم بما يدور حولهم من قضايا والنقاش معهم حول أفكارهم ومقترحاتهم للإدارة والتطوير، وطموحاتهم وأحلامهم للمستقبل.

مؤكدا أن ومن جهته أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة على أهمية دور الجامعة فى تنمية الوعى لدى الشباب، وبناء الشخصية السوية النافعة للمجتمع، باعتبارهم عماد المجتمع وقوامه الأساسى، وذلك من خلال قيامها بدور توعوى وتنويرى، وتكثيف عقد المؤتمرات والندوات الشبابية التى تشهد مناقشات وحوارات موسعة وشاملة مع الشباب.


من جانبه قال المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات وزعيم الأغلبية البرلمانية، إن مصر تتغير للأفضل، وبدأ الشعب جني ثمار الإصلاحات الاقتصادية التي كانت تهدف لضمان مستقبل أفضل، وهو ما بدأ يظهر على أرض الواقع من خلال التنمية الشاملة التي تشهدها مصر في كل المجالات

 شهدت الندوة مناقشة عدد من القضايا التي تهم الشباب، منها القضايا الاقتصادية والسياسية، إضافة للحوار حول أهمية دور الإعلام في نشر التوعية ومحاربة الشائعات، وضرورة مشاركة الشباب في المؤتمرات لصقل الشخصية وتعميق الوعي بما يدور حولهم، وعدم الاندفاع خلف الشائعات والأفكار الهدامة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة