الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية
الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية


السيسي يشارك في ندوة «يوم الشهيد» ويكرم أسر الشهداء |صور

محمد هنداوي

الخميس، 15 مارس 2018 - 05:36 م

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في فعاليات الندوة التثقيفية السابعة والعشرين التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة تحت عنوان "يوم الشهيد"، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وقيادات القوات المسلحة وكبار المسئولين والشخصيات العامة والإعلاميين.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس استمع في بداية فعاليات الندوة لكلمة من الداعية الإسلامي الحبيب على الجفري حول منزلة الشهيد عند الله سبحانه وتعالى، حيث أكد أن الشهيد هو من قُتل في سبيل الله دفاعًا عن دينه وأرضه وعرضه، مشدداً على أن منزلة الشهيد ذُكرت في القرآن معطوفة على منزلة الأنبياء، وأشار إلى أن الإرهابيين أرادوا اختطاف دين الله وتشويهه، وأننا نعيش معركة دفاع عن النفس والحياة والعرض والمال، وأن قتلة الشهداء من إرهابيي القاعدة وداعش يحرضون على الانتخابات الرئاسية ويتمنون إفشالها، لأنها لَبنة في بناء مصر في المرحلة الحالية، مشدداً على أن الرد الصحيح على من قتلوا الشهداء أن يذهب الجميع للجان ويصوتوا في الانتخابات. 

وشاهد الرئيس فيلماً تسجيلياً، بعنوان "مشوار البطولة" حول قصص وبطولات لشهداء الوطن في الحرب على الإرهاب، كما استمع إلى كلمة من المقدم أ.ح محمود على عبده هلال، ووالدة الشهيد عقيد أ.ح محمد سمير إدريس، وزوجة الشهيد عقيد أ.ح أحمد محمود شعبان، ووالدة الشهيد ملازم أول أحمد خالد زهران والذين ألقوا الضوء على بطولات عدد من الشهداء والمصابين الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم فداءً للوطن. كما حرص الرئيس على مصافحة عصمت أحمد إبراهيم حمودة والدة اثنين من شهداء الجيش والشرطة الذين استشهدوا في سبيل الدفاع عن مصر.

ثم ألقى الشاعر فاروق جويدة قصيدة بعنوان "في رحاب الشهداء"، واستمع الرئيس عقب ذلك لأغنيتي "سلام يا دفعة" للفنان صابر الرباعي، و"ابن بلدك" للفنان محمد فؤاد.

وحرص الرئيس على تأكيد أن الجيش والشرطة قد نفذوا عهدهم بتقديم أرواحهم ودماءهم لحماية مصر والمصريين، وطالب المصريين في المقابل بضرورة أن ينفذوا عهدهم بالعمل والإنجاز لصالح رفعة مصر وتنميتها.

وقام الرئيس بتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات وعدد من أبطال العملية الشاملة "سيناء 2018" فضلاً عن الأم المثالية للقوات المسلحة أميمة محمود عبد الحميد، حيث حرص على مشاركة طلبة الكليات العسكرية والشرطة في مراسم التكريم.

يوم الشهيد

يوم الشهيد

يوم الشهيد

يوم الشهيد

يوم الشهيد

يوم الشهيد

يوم الشهيد

يوم الشهيد

يوم الشهيد

يوم الشهيد

يوم الشهيد

يوم الشهيد

يوم الشهيد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة