صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أحكام القضاء اليوم.. «التخابر مع تركيا» و«عفرتو» أبرزها

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 15 مارس 2018 - 07:23 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أبرز القرارات التي أصدرتها المحاكم المختلفة على مستوى الجمهورية خلال اليوم الخميس 15 مارس، والتي كان أبرزها تأجيل محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«عفروتو»، وأيضا الحكم بالحبس عام على رجل الأعمال وليد توفيق.

رشوة البترول

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل جلسة محاكمة 3 متهمين بتقديم والحصول على رشوة 13 مليون جنيه، مقابل موافقة شركة تابعة لهيئة البترول على إسناد تنفيذ مشروعات لصالح شركة خاصة لجلسة ١٣ مايو لاستكمال سماع شهود.

أحداث مطاي

حددت محكمة النقض، برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، جلسة 24 مارس لنظر طعن المتهمين في القضية رقم 8473 لسنة 2013 جنايات مطاي المقيدة برقم 1842 لسنه 2013 كلي شمال المنيا، والمعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مطاى».

وكانت محكمة جنايات المنيا، قضت في 7 أغسطس 2017، بإعدام 12 متهما حضوريا، على خلفية اتهامهم بالقتل العمد والتجمهر، واستعراض القوة، كما قضت بالسجن المؤبد لـ119 متهما، بينها 110 حضوريًا، والسجن 10 سنوات لمتهمين آخرين حضوريًا، وانقضاء الدعوي الجنائية لـ4 متهمين بالوفاة داخل محبسهم.

زيادة أسعار الكهرباء

قررت دائرة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري، تأجيل الدعوى المطالبة بإلغاء القرار الصادر بزيادة أسعار المحروقات والكهرباء لرفع العبء عن محدودي الدخل لجلسة ٢١ يونيو المقبل لتقديم المستندات، وذكرت الدعوى أن الدستور المصري أرسى مبادئ تضمن زيادة الرخاء للشعب المصري، وأن قيام الحكومة بزيادة أسعار الغاز والكهرباء والبنزين لم تصب في مصلحة محدودي الدخل.

«عفروتو»

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، تأجيل محاكمة ضابط وأمين شرطة بتهمة قتل الشاب محمد عبد الحكيم الشهير بـ«عفروتو» لجلسة ١٢أبريل لتشكيل لجنة ثلاثية من الطب الشرعي.

الإضرار بالاقتصاد القومي

قررت محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا "طوارىْ" المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره تأجيل جلسات محاكمة رجل الأعمال حسن مالك، ونجله و23 آخرين في القضية المسماة إعلاميا «الإضرار بالاقتصاد القومي» لجلسة أول إبريل القادم لطلب الدفاع الاطلاع وطلب حضور المساعدات الفنية لفض الإحراز مع استمرار حبس المتهمين.

أحداث عنف العياط

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، الخميس 15 مارس، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، تأجيل إعادة محاكمة 3 متهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث عنف العياط" التي وقعت في أغسطس من عام 2013، لجلسة 20 مارس للنطق بالحكم.

تجديد حبس علاء أبو النصر

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، تجديد حبس علاء أبو النصر القيادي في تحالف دعم الإخوان، 45 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة التحريض على العنف.

التخابر مع تركيا

جددت محكمة جنايات القاهرة، وأمن الدولة العليا "طوارئ"، المنعقدة اليوم، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، حبس 5 متهمين جدد في "التخابر مع تركيا"، 45 يومًا على ذمة التحقيقات، التي تباشرها نيابة أمن الدولة العليا.

الاستيلاء على ملايين من بنك مصر

 قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مجدي حسين، بمعاقبة رجل الأعمال وليد توفيق وكيل شركة "كيا موتورز إيجيبت" في اتهامه بالاستيلاء على ملايين الجنيهات من بنك مصر؛ بالحبس سنة مع الشغل وغرامة ١٥ مليون و٨٨٠ ألف جنيه.

سرقة بالإكراه

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مجدي حسين، بمعاقبة كل من "وليد.ى"، و"أشرف.أ"  بالسجن المشدد 15عاما لاتهامهما بسرقة 80 ألف جنيه بالإكراه.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهمة الشروع في سرقة المبلغ النقدي 8750 دولار أمريكا، مملوكة للمجني عليهما، وحيازة وإحراز أسلحة بيضاء دون ترخيص.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة