القاضي في مؤتمر التدريب الابداعي في جامعه بنها:
القاضي في مؤتمر التدريب الابداعي في جامعه بنها:


«القاضي» يطالب أعضاء هيئة تدريس جامعة بنها بتطوير قدراتهم

أحمد عبدالكريم

الخميس، 15 مارس 2018 - 07:26 م

أكد الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعه بنها، على أهميه قيام أعضاء هيئه التدريس بتطوير قدراتهم بصفه مستمرة، وأن يظلوا متلقين للعلوم والمهارات المختلفة طوال حياتهم باستخدامهم نمط التدريب والتعليم المستمر.


 وأشار «القاضي» إلي أهميه أن يكون عضو هيئه التدريس قدوه للطلاب، وأن يطبق منهج التعليم التفاعلي في العملية التعليمية، وألا يكون هو المصدر الوحيد للعلم ويوجه الطلاب إلي البحث العلمي المرتبطة نتائجه بأخلاقيات مجتمعنا، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية.

 

جاء ذلك خلال افتتاحه المؤتمر العلمي الدولي الثاني للتدريب الإبداعي بين الرؤية الواقعية وطموحات المستقبل، الذي ينظمه مركز تنميه قدرات أعضاء هيئه التدريس بجامعه بنها، بحضور د. جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمه المجتمع وتنميه البيئة، و د. هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات وأساتذة الجامعة وأعضاء هيئه التدريس والعاملين والطلاب وعدد كبير من الباحثين من خمس دول عربية.

 

وشدد رئيس جامعه بنها علي أهميه استخدام أنماط تعليمية جديدة باستخدام التكنولوجيا الحديثة والانفتاح علي العالم للوصول إلي العالمية، واستخدام الطرق الصحيحة والتعليم عن بعد، مؤكداً علي ضرورة تطوير نمط الامتحانات المتبع واستخدام البرامج الجديدة والاتجاه إلي تعدد واختلاف نماذج الامتحانات، و لضمان دقة التصحيح أوصي القاضي باستخدام التصحيح الالكتروني.

 

وطالب «القاضي» أعضاء هيئه التدريس بإتاحة علمهم علي وسائل الاتصال التكنولوجية التي يجيد الشباب استخدامها، وتعد وسيلة جذب لهم مع الاحتفاظ بالعملية التعليمية في نمطها الحالي.

 

كما طالب أساتذة الجامعة بالتفرقة بين العلوم التي يتم تدريسها لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا، علي أن تشهد المناهج تسلسل تعليمي، بعيداً عن الحشو والاهتمام بثقل الطالب بمهارات المختلفة.

 

و «القاضي» إن فرص العمل المتاحة في دول العالم تعتمد علي إتقان اللغة واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة وتعلم الحاسب الآلي، والتمتع بمهارات التواصل الفعال، مشيراً أن كليات التربية في مصر تقوم بتخريج ألاف الطلاب كل عام دون الحاجة إلي معظمهم، لذلك علينا مساعدتهم علي العمل داخل مصر وخارجها.


 وأوضح «القاضي» أن الجامعة بدأت في اتخاذ خطوات عملية، حيث أنشأت 6 برامج جديدة بكلية التربية لتدريس العلوم المختلفة باللغة الانجليزية، لتخريج معلم قادر علي تدريس هذه العلوم باللغة الانجليزية وهو ما تحتاجه المدارس والمؤسسات الخاصة في مصر ويجد طلباً عليه في دول الأخرى.


وناشد «رئيس جامعة بنها»، المواطنين بالعمل الجاد ونبذ الخلافات بينهم وفتح محاور جديدة، لبناء مصر والعمل علي تنميتها، وطالبهم بالوقوف خلف أبنائنا وأخواتنا من الجيش والشرطة الذين يدافعون عن أمن وسلامه الوطن، والذين نظمت لهم الجامعة وقفه تضامنية لمساندتهم في حربهم ضد الإرهاب، والتي شهدها أكثر من 20 ألف طالب وعضو هيئه تدريس، مناشدًا الطلاب بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
 





 
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة