صورة من مؤتمر «نقابة المحامين تحديات وآفاق»
صورة من مؤتمر «نقابة المحامين تحديات وآفاق»


سامح عاشور: لن أسلم النقابة لغير المشتغلين.. واقتربنا من الانتصار بمعركة التعليم المفتوح

شيماء محمد

الخميس، 15 مارس 2018 - 11:57 م

أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن النقابة تصطف مع الوطن، لعبور الظروف الراهنة التي تمر بهما مصر، وقال عاشور،خلال كلمته بمؤتمر «نقابة المحامين تحديات وآفاق»، بمدينة الأقصر: «الوطن يتعرض لإرهاب يهدف لتقويض الدولة المصرية، وتتعرض النقابة لتهريب وتخويف بقصد إقصائها عن دورها الحقيقي في الإصلاح المهني، وحضورها في الوطن».

 

وأشار نقيب المحامين، إلى أن النقابة خاضت «معركة» ضد قيد خريجي التعليم المفتوح، كاشفا عن وقف 70 ألفا من حملة الدبلومات، والشهادات المتوسطة، وقال عاشور: «البعض حاول ابتزازنا نقابيا، ولكن ذهبنا بالقضايا التي أقيمت ضدنا للمحكمة الدستورية العليا واقتربنا من الانتصار النهائي في تلك المعركة».

وأردف عاشور: «بدأنا مشروعا إصلاحيا وتعرضنا لحملة شرسة، ولكن لن أسلم نقابة المحامين لغير المشتغلين مهما كانت الظروف والضغوط، وسنواجه الأحكام الصادرة بالقانون».

 

واستطرد نقيب المحامين قائلا: «موارد النقابة الأساسية من أتعاب ودمغة المحاماة ورسوم التصدق على العقود، وليست من رسوم تجديد الاشتراك السنوي، ومن يورد تلك الأموال هم المحامون المشتغلون، ولذلك اتجهنا لضبط الجداول لقصر النقابة على المشتغلين بكل خدمتها وإمكانيتها».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة