سامح عاشور خلال مؤتمر "نقابة المحامين تحديات وأفاق"
سامح عاشور خلال مؤتمر "نقابة المحامين تحديات وأفاق"


«المحامين»: 350 مليون جنيه الفائض المالي للنقابة.. ونسعى لزيادة الموارد

شيماء محمد

الجمعة، 16 مارس 2018 - 12:50 ص

كشف سامح عاشور نقيب المحامين، عن وصول فائض النقابة المالي، وودائعها في البنوك إلى 350 مليون جنيه، بينهم 20 مليونا بمشروع قناة السويس الجديدة.

 

 

وعن رؤيته بشأن الأحكام الصادرة ضد ضوابط تجديد الاشتراك، صرح "عاشور" خلال كلمته بمؤتمر "نقابة المحامين تحديات وأفاق"، والمنعقد الخميس، بمدينة الأقصر قائلا: "سنذهب للمحكمة الإدارية العليا، والدستورية، والبرلمان، كما إننا سنتجه للأولى في دعوى المخاصمة ضد رئيس الدائرة الثانية وعضو اليمين بها".

 

 

وأكد قائلا: "أثق أن مجلس الدولة الذي انتصر لكل قضايا الوطنية، لن يخذل العدالة ولن يقبل أن يقضي لصالح مستشار أصدر حكما يخدم ابنه أو زوجته، ولكن كان رئيس المجلس نفسه، ونحن نثق في نزاهة القضاء المصري، ودافعنا عن استقلال القضاء كثيرا"، مضيفا: "متأكدين أننا سنكسب دعوى المخاصة ولن ننهزم أو نتراجع عن موقفنا".

 

 

وفي سياق أخر، قال: "بدأنا في تشييد مبنى النقابة الجديد، ونسعى لتخصيص قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة، إضافة لعدة إنشاءات على مستوى الجمهورية ومن بينها المنيا وبورسعيد والأقصر والإسكندرية وغيرها، ونهدف لخدمة الأعضاء بها إضافة لضر أموال لصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية واستغلالها استثماريا".

 

 

وأشار عاشور قائلا: "تعقدنا مع شركة تابعة للمخابرات لميكنة دمغة المحاماة وحمايتها من التزوير، ونأمل في الوصول لمبالغ ضخمة حيث تتوقع الشركة تحصيل 500 مليون جنية، واتفقنا على أن 150 مليون الأولى بدون نسبة تحصيل، على أن تحصل على 7 % عن ما يزيد عنها، ونأمل في نصل لتلك الأرقام".

 

 

وتابع نقيب المحامين: "نسعى لإضافة تعديل في قانون المحاماة ينص على تحصيل أتعاب المحاماة عند قيد الدعوى وتوريدها مباشرة للنقابة، كل ذلك في إطار زيادة موارد النقابة مما يعود بالنفع على الخدمات خاصة المعاش والعلاج".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة