أرشيفية
أرشيفية


رئيس شركة ثروة : أنتجنا ٢ مليون برميل زيت خلال ٢٠١٧

حسن هريدي

الجمعة، 16 مارس 2018 - 11:38 ص

أكد الجيولوجى سليم السروجى رئيس الشركة ثروة للبترول أن اهم نتائج أعمالها خلال عام 2017 بمناطق امتيازها (سيوة وشرق أبو سنان وحورس بالصحراء الغربية وامتداد عش الملاحة بالصحراء الشرقية) ، حيث أشار إلى أنه تم حفر 7 آبار استكشافية وتنموية ، ونجحت الشركة في تحقيق كشفين بتروليين جديدين بمنطقة أبوسنان بالصحراء الغربية ، وأن إنتاج الشركة من جميع مناطق امتيازها خلال العام بلغ حوالى 2 مليون برميل زيت .
جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركة ثروة للبترول لعام 2017 بحضوروزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا و وكيل الوزارة للإتفاقيات والإستكشاف ورؤساء هيئة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" وشركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول ووكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات .
وأضاف أن وزير البترول قد اعتمد تكوين شركة لوتس للبترول كشركة قائمة بالعمليات نيابة عن هيئة البترول وشركة ثروة للبترول في منطقة شرق أبوسنان بالصحراء الغربية ، وذلك ضمن خطة عمل الشركة لتعظيم العائد على الاستثمار من خلال زيادة حجم الاحتياطيات والإنتاج للمناطق الحالية، حيث تؤكد الشواهد البترولية بمناطق عمل الشركة إضافة احتياطيات مؤكدة بحوالي 7 مليون برميل،.
وأشار إلى أنه من المخطط حفر 17 بئراً جديدة خلال عام 2018 ، كما تحرص الشركة على الدخول في شراكات واعدة مع كبرى الشركات العالمية في مناطق جديدة .
لافتاً إلى قيام الشركة بتطوير هيكلها المالى والإدارى كجزء من خطة إعادة هيكلة وتطوير قطاع البترول ، حيث تم اسناد مشروع تطوير شركة ثروة ووضع رؤية استراتيجية وخطة عمل محددة من خلال شركة عالمية متخصصة بالتعاون مع شركة مهارات الزيت والغاز (OGS) مع إنشاء بنية تحتية متطورة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة