إقبال كثيف من المرأة المصرية في انتخابات المصريين بالخارج
إقبال كثيف من المرأة المصرية في انتخابات المصريين بالخارج


مصر تنتخب| إقبال كثيف من المرأة في انتخابات الخارج باليوم الأول

محمود كساب

الجمعة، 16 مارس 2018 - 02:22 م

شهدت الانتخابات الرئاسية بالخارج في الساعات الأولى من بدء العملية الانتخابية، إقبالاً كثيفًا من المرأة المصرية، ومشاركة ملموسة في حث وحشد المصريين للنزول والمشاركة بالعرس الانتخابي المصري. 

وحرصت المرأة المصرية في مختلف دول للعالم على تقدم الصفوف خلال عملية الاقتراع في اللجان المختلفة، والتي شهدت تنظيما كبيرا، ساهم في خروج المشهد الافتتاحي للانتخابات بمظهر حضاري يعبر عن مصر والمصريين.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على دور المرأة المصرية الهام والفاعل في الانتخابات، وقدرتها على قيادة الحشد المصري لانتخاباتهم الرئاسية، وإيمانها بدورهن وحقهن الدستوري، فضلا عن رغبتهن في المساهمة في رسم مستقبل أفضل.


وفي سياق متصل، جهزت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية، تم تجهيزها بكافة أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة في 16 دولة، تضم العدد الأكبر من المصريين في الخارج، وهي الدول العربية، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا، كما تم ربط مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيا مع الغرفة، والتي يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين، من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة