الدكتور أحمَد الطَّيب- شيخ الأزهر الدكتور أحمَد الطَّيب- شيخ الأزهر

شيخ الأزهر يؤدي صلاة الجمعة من المسجد الكبير بلشبونة

إسراء كارم الجمعة، 16 مارس 2018 - 06:59 م

أدى الدكتور أحمَد الطَّيب، شيخ الأزهر، صلاة الجمعة بالمسجد الرئيسي في العاصمة البرتغالية لشبونة، وسط حفاوة بالغة واستقبال من جموع المصلين من الجالية الإسلامية والمواطنين المسلمين في البرتغال، معربين عن سعادتهم بحضور فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف إلى لشبونة.

 

وأَلقى د. محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، خطبة الجمعة، وأكد خلالها أن عالمية الإسلام، تنطلق من المبدأ القرآني الحكيم: «وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ»، مطالبا بضرورة اندماجِ المسلمين في أوطانهم الأوروبية، وانفتاحِهم على مجتمعاتهم التي يعيشون فيها.

 

وأوضح المحرصاوي، أنه يجب على المسلمين، أن يتأسوا برسول الله صلى الله عليه وسلم في تحقيق موازنة دقيقة بين التعايش والحفاظ على الثوابت، وذلك من خلال نموذج وثيقة المدينة، وهي أول دستور عَرَفَتْه الإنسانية؛ فقد أَسَّستْ لمبدأ المواطَنة والمساواة في الحقوق والواجبات بين المواطنين المختلفين دِينًا وعِرْقًا.

 

وقد أم شيخ الأزهر المصلين في صلاة الجمعة، وعقب الصلاة التف حوله المصلون يرحبون ويحتفون بفضيلته في البرتغال، ويلتقطون معه الصور التذكارية، شاكرين إياه على هذه الزيارة المهمة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة