اختتمت منافسات المسابقة التمهيدية للذكاء العقلي والعمليات الحسابية والتي تؤهل للمشاركة في المسابقة العالمية للذكاء العقلي في ديسمبر المقبل بسنغافورة.

وكانت المسابقة التمهيدية قد أقيمت بأحد مراكز التدريب بالمعادي بمشاركة عدد كبير من الأطفال المتميزين في الذكاء العقلي والعمليات الحسابية، وقام المنظمون في مصر بعمل مسابقة سنوية تمهيدية لاختيار الأطفال القادرين على المنافسة العلمية ، وعمل تصفية فيما بينهم من كل محافظات مصر للتأهيل لحضور المنافسة العالمية في شهر ديسمبر من هذا العام بسنغافورة ويحضرها الطلاب عبر القارات يجتمع بها ما يقارب من 3 آلاف طفل على مستوى العالم.

وحقق تسعة أطفال مصريون المراكز الأولى على مستوى تسعة مجموعات، وهم:
- محمد حسن عبد الوهاب ( مجموعة A1)
- يوسف محمد صبحي ( مجموعة A2)
- منه هاني ( مجموعة B)
- سندي علي مختار ( مجموعة C)
- محمود شعبان ( مجموعة D)
- عمر إسلام ( مجموعة E)
- نزار السيد ( مجموعة F)
- إسماعيل احمد محمود ( مجموعة G)
- آدم محمد ( مجموعة H)

يشار إلى أن الأطفال المصريين المشاركين في المسابقة العالمية حققوا إنجازًا عالميًا في المسابقة الدولية بماليزيا عام 2012، حيث فازت الطفلة سلمى شريف وجيه بالمركز الأول على مستوى العالم، بعدما قامت بحل 250 سؤالا في 8 دقائق، وتم تكريمها من قبل وزارة التربية والتعليم، وصنّفت من العقول المصرية صاحبة الإنجازات العالمية في كتاب التربية الوطنية للصف الأول الثانوي الخاص بالوزارة.

كما حصل أطفال البرنامج على 9 مراكز في المسابقة العالمية التي أقيمت في سنغافورة عام 2014 على المركز الثاني والثالث والرابع والسابع والتاسع على مستوى أذكى أطفال في العالم.