سامح عاشور
سامح عاشور


تعرف على أهم قرارات اجتماع نقيب المحامين بفرعيات الصعيد

شيماء محمد

الجمعة، 16 مارس 2018 - 11:25 م

 

أجتمع سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، الجمعة، مع نقباء وأعضاء مجالس النقابات الفرعية بمحافظات الصعيد « الأقصر وأسوان وسوهاج والمنيا وبني سويف و البحر الأحمر وقنا »، بقاعة متحف التحنيط بالأقصر.

 

 ونفى نقيب المحامين، خلال الاجتماع وجود عجز مالي لدى النقابة العامة فيما يتعلق بتسديد مستحقات المستشفيات المشاركة في مشروع العلاج، مؤكدا أن وقف السداد كان بغرض مراجعة الحسابات ووقف ثغرات الصرف الخاصة بأموال العلاج.

 

 وأكد «عاشور»، أن نقابة المحامين، في مقدمة الصفوف وأعلى النقابات في مصر فيما يتعلق بسقف العلاج لجميع أعضاءها، والذي بلغ 35 ألف جنيه لحالات القلب المفتوح وبعض الأمراض الأخرى، معلناً أن عدد المشتركين في مشروع العلاج بلغ 108 ألف مشترك، من ضمنهم 63900 محامي، و 25200 من الأبناء، و17172 من الزوجات، و1974 للآباء، مشيرا إلى صرف مبلغ 83 مليون جنيه في شهرين فقط. 

 

و قرر «عاشور»، في خطوة لتخفيف الأعباء عن المحامين، مد فترة تلقي طلبات العلاج للنقابات الفرعية حتى 22 مارس الجاري ، مع فحص طلبات العلاج في الفرعية وممارسة لدورها في التحقيق والتدقيق لتسهيل استخراجها في النقابة العامة. 

 

وأردف نقيب المحامين، انه سيتم إعادة النظر في نسبة زيادة المعاشات القديمة ،مشيراً إلى إعداد وثيقة تأمين على المحامين مدعومة من النقابة ، والإعلان عن تفاصيلها في مؤتمر صحفي. 

 

وأعلن النقيب العام للمحامين، إنهاء فترة مد بروتوكول القيمة المضافة 15 ابريل ، عقب طباعة دمغتها وتوزيعها على الفرعيات على أن يكون لها نسبة تحصيل منها ، مؤكدا انه في حالة صدور حكم المحكمة الدستورية في الطعن المقدم لها من النقابة لوقف الصيغة التنفيذية لمشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، سيتم إبطال البرتوكول. 

 

وقال «عاشور»، إنه يتم توفيق أوضاع المحامين العاملين بالخارج بإعادة قيدهم على نفس درجة القيد وخصم سنوات الاشتغال بالخارج من المعاش ومحاسبته على سنوات عمله بمصر فقط.

 

ومن ناحية أخرى، أكد نقيب المحامين، على انجاز معهد المحاماة وتفعيله على مستوى النقابات الفرعية لا يقل أهمية عن انجاز تنقية الجداول ، لافتا إلى أن التاريخ سيشهد لكم على ذلك الإنجاز ، مضيفا بأنه يتم ضبط الحضور اليكترونيا لكل محامي عن طريق جهاز البصمة ،مع وجود شراكة النقابة الفرعية للعامة في تفعيل المعهد .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة