الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش


مميش: ميناء شرق بورسعيد يحول مصر لمركز للتجارة العالمية البحرية..فيديو

رضا خليل

السبت، 17 مارس 2018 - 12:17 م

قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن ميناء شرق بورسعيد يعد واحد من أهم مراكز توزيع الحاويات وسيزيد من الدخل القومي.  

 

وأضاف "مميش"، خلال تفقد عدد من المشروعات التنموية بميناء شرق بورسعيد، فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن  مصر ستتحول إلى مركز هام التجارية البحرية علاوة على تكوين مناطق لوجستية وصناعية لجذب أكبر قدر من الاستثمارات الأجنبية وتوفير فرص عمل للشباب.

 

وأوضح، أن مشروع تنمية قناة السويس متكون من مشروع شرق بورسعيد، الذي يتكون من ميناء شرق بورسعيد و3 مناطق لوجيستية ومنطقة صناعية مشيرا الى أن موقع شرق بورسعيد متميز محليا وعالميا ويعكس عبقرية المكان حيث يقع في قلب العالم، ويعد واحدا من أهم مراكز توزيع الحاويات وهو ما سيزيد من الدخل القومي من العملة الصعبة.

 

وأوضح "مميش" أنه تم وضع مخطط عام لمشروع طموح وقابل للتنفيذ باستخدام أكبر المكاتب الاستشارية العالمية، ووضع معايير استثمار مرنة تجذب الاستثمارات الخارجية، وتوفير بنية تحتية من أرصفة موانئ وممرات ملاحية عميقة، وإتباع سياسة تسويقية مرنة وسياسات ترويجية ناجحة لجذب المستثمرين، كما سيتم افتتاح مركز تدريب فني بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية.

 

وكشف " رئيس هيئة قناة السويس" أنه تم إنشاء قناة جانبية لشرق بورسعيد، تسهيل دخول السفن لميناء شرق بورسعيد بعد أن كانت تعزف عن دخوله لأنها كانت تضطر للمرور من نفس ممر الدخول لقناة السويس فتتوقف لمدة من 8 إلى 10 ساعات، والقناة الجانبية شرق بورسعيد بطول 9.5 كم وتم تنفيذها في مدة 3 شهور بدلا من 7 شهور و بالعملة المصرية وتم افتتاحها في 24 فبراير 2016.
 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة