الطلاب المصريين بالخارج
الطلاب المصريين بالخارج


مصر تنتخب| إقبال كثيف للطلاب المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

مروة فهمي

السبت، 17 مارس 2018 - 03:17 م


شهدت اللجان الانتخابية في عدد من العواصم بالخارج، إقبالًا واضحًا من الطلاب المصريين المبتعثين للدارسة بالخارج، حيث انطلقت أمس الجمعة 16 مارس 2018، الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج بعدد من السفارات المصرية بدول العالم.


 وشهد اليوم الأول من العرس الانتخابي، إقبالًا كثيفًا من الطلاب المصرين الذين حرصوا على المشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، ليجسد الطلاب المصريين المبتعثين للدارسة بالخارج أروع صور الوطنية أمام العالم.

وشهدت اللجان الانتخابية بدولة الصين، إقبال كثيف للدارسين المصريين علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية، و احتشد أكثر من ٨٠ دارس ومبعوث تابعين لوزارة التعليم العالي، أمام لجنة الانتخابات بالسفارة المصرية في بكين، ولأول مرة يشارك هذا العدد في الانتخابات.


و قام المكتب الثقافي المصري لدي الصين برئاسة الدكتور حسين إبراهيم،  بحث الدارسين علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية من خلال الزيارات التي تمت للدارسين المصريين داخل الجامعات الصينية، والمقابلات التي تمت مع أبناء الجالية المصرية في المدن المختلفة في الصين بتوعيتهم بأهمية المشاركة في الانتخابات، بتكليف من سفير مصر لدي الصين السفير أسامة المجدوب.

وحرص المكتب الثقافي بالمملكة المتحدة، على إبلاغ المبعوثين المصريين بمواعيد الانتخابات ومقر الانتخابات في السفارة المصرية بلندن وقواعد الانتخابات، و أظهر المبعوثين اهتمامهم بالمشاركة في الانتخابات.

 وفيما يتعلق بروسيا فقد رحب السفير إيهاب نصر سفير مصر لدى روسيا، بالطلاب المصريين المشاركين في الانتخابات الرئاسية، أثناء الإدلاء بأصواتهم في مقر السفارة باللجنة الفرعية في موسكو، صباح اليوم السبت 17 مارس 2018.


و وصل العشرات من الطلاب المصريين من مختلف الأقاليم الروسية؛ للتصويت فى الانتخابات الرئاسية، و كان فى استقبالهم السفير المصرى لدى روسيا والمستشار الثقافى أسامة السروى، وكان أكثر من 40 طالبًا من إقليم أوليانفسك الذى يبعد أكثر من 1200 كيلو متر عن موسكو،استقلوا حافلة ليوم ونصف اليوم للمشاركة، وعدد 15 طالبا من سان بطرسبورج التى تبعد 750 كيلو متر عن موسكو و 22 طالبا من اجيفسك التى تبعد 1200 كيلو متر عن موسكو.

وفي اليابان قال أيمن كامل سفير مصر باليابان، إنه لم يكن هناك أي مشاكل في اليوم الأول من الانتخابات، موضحا أن اليابان من الدول التي يوجد بها عدد قليل من الأجانب، مشيرا إلى أن معظم المصريين الموجودين من الشباب الدارسين بالجامعات، والعاملين في شركات القطاع الخاص.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين في الخارج، انطلقت أمس الجمعة وتستمر لمدة ثلاثة أيام، تنتهي في الغد الأحد 18 مارس، ويدلي خلالها المواطنون بأصواتهم في مقار البعثات الدبلوماسية وعددها 139 بعثة في 124 دولة بمختلف أنحاء العالم، ويتنافس في الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة