المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي
المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي


السفير راضي يكشف تفاصيل زيارة «السيسي» لشرق بورسعيد

بوابة أخبار اليوم

السبت، 17 مارس 2018 - 03:27 م

أكد المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، اليوم السبت، أن اليوم موعد وجولة جديدة للرئيس السيسي في تفقد المشروعات التنموية الكبرى، التي تعد بالمقاييس العالمية «Mega Project»، وتسهم في نقل وتنمية الدول، ومثل هذه المشروعات تعيد رسم خريطة مصر الاقتصادية.


وأضاف السفير راضي، خلال مدخلة له على راديو مصر: «اليوم السيد الرئيس تفقد إنشاء مشروعات منطقة شرق بورسعيد، وهي عبارة عن ميناء بحري ومناطق صناعية ومزارع سمكية، وتأتي هذه المشروعات ضمن الإطار العام لتنمية محور قناة السويس، الممتد على نحو 500 كيلو متر مربع كمشروع متكامل يستغل الثروات الطبيعية بسيناء».


ولفت إلى أن هذا المشروع يحقق الاستفادة القصوى من ثروات سيناء، خاصة أن قناة السويس مركز لوجيستي عالمي يربط بين الشرق والغرب، وليس كممر ملاحي كما تعودناه، وهذا يعتمد على تميز المكان جغرافيًا».


وأشار إلى أن المشروع يتكون من ميناء شرق بورسعيد و3 مناطق لوجيستية، بالإضافة إلى منطقة صناعية، والمشاريع الأخرى التي يتم تنفيذها لكن لم تتضمنها الجولة اليوم، كمشروع وادي التكنولوجيا، والمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب بالإسماعيلية، وميناء السخنة، ميناء غرب بورسعيد، وميناء العريش، وميناء الطور، وميناء الأدبية وغيرها من المشاريع، وجميعها تحت مظلة قناة السويس».


وذكر أن الاستثمار هو القاطرة القوية الفاعلة لإحداث حراك لتقدم الدول، مشيرًا إلى أن أي جهد في أي مجال لابد أن يكون له مردود بالخير، وهو ما يحدث الآن، وبكل أمانة هناك جهد أمين من القيادة للنهوض بمصر والعمل في كافة أرجاء الدولة، وفي جميع المجالات، وكما يقول الرئيس دائمًا أن الخير لا بد أن يعم، واستقرار وتقدم الدول يتحقق بالظهير الشعبي القوي، وهو ما يؤكد عليه الرئيس دائمًا. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة