الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب


خلال زيارة شيخ الأزهر لإذاعة موريتانيا

مدير إذاعة القرآن الكريم: الأزهر شكل حاضنًا لطلاب العلم الأفارقة

إسراء كارم

الأحد، 18 مارس 2018 - 01:43 ص

زار الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، مساء السبت 17 مارس، الإذاعة الموريتانية ومقر قناة المحظرة وإذاعة القرآن الكريم بحضور وزير الشؤون الإسلامية أحمد بن داود ومدير الإذاعة الموريتانية ووفد الأزهر المرافق لشيخ الأزهر.


قال المدير العام المساعد لإذاعة موريتانيا الأستاذ صالح دهماش، إن لدينا في موريتانيا مكانة خاصة للأزهر ودوره الممتد عبر الزمان، مكانة تكاد تصل حد التقديس باعتباره القلعة الحصينة والركن المتين في الذود عن الإسلام بمفهومه الصحيح البعيد عن التعصب والتشدد، والمدافع الرئيسي عن الشريعة الإسلامية في مواجهة الأدعياء والجهلاء وأنصاف العلماء والمغرضين.


وقال مدير إذاعة القرآن الكريم أن الأزهر شكل حاضنا لطلاب العلم الأفارقة ورسخ لمفهوم الوسطية، ولذلك نتطلع إلى إحياء الروابط بين الأزهر وموريتانيا، مؤكدا أن عطاء الأزهر لا يزال متميزا في الوقت الحاضر مع مواقفه الرشيدة الحازمة في مواجهة الإرهاب والتطرف، مشيدا بالعلاقات الوطيدة بين العلماء الشناقطة والأزهر. 


من جانبه أشاد شيخ الأزهر بما تقوم به إذاعة موريتانيا من جهود للمحافظة على الإرث الثقافي والفكري للعلماء القدامى، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تعاون وتبادل بين الأروقة العلمية والمحاظر في موريتانيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة