مديرالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات
مديرالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات


مديرالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات في جولة مفاجأة لمترو الانفاق

أسماء مصطفى

الأحد، 18 مارس 2018 - 11:12 ص

قام اللواء قاسم حسين مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بجولة مفاجأة للخدمات الأمنية المعينة بشرطـة متـرو الأنفاق بمحطات "العتبة –أنور السادات" وذلك لمتابعة الحالة الأمنية.


وذلك في ضوء المستجدات الأمنية على الساحة الداخلية وما تشهده البلاد بشأن استهداف مؤسسات الدولة ومنها مرفقى( مترو الانفاق – والسكك الحديدية ) لما يمثله من أهمية لدى المواطنين مما يتطلب بذل قصارى الجهد لمواجهة تلك العناصر من أجل تحقيق الدور الإيجابي لجهاز الشرطة وإشعار المواطنين بالتواجد الأمني الفعال في إطار من الشرعية والقانون .


أكد على ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفه مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل 00ومتابعة شاشات كاميرات المراقبة والإخطار الفوري بأية ملاحظات في حينه مع التأكيد على حسن تفعيل الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة والتي تنعكس بدورها على بث روح الثقة والطمأنينة بين المواطنين.


كما تابع تشغيل أجهزة(X. RAY) وبوابات الكشف على المعادن على أبواب المحطات والتأكيد من صلاحيتهم وأكد على ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والاخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينه وحسن معاملة الجمهور واحترام حقوق الانسان .


قام  بالمرور على مداخل ومخارج المحطة للوقوف على مدى تأمينها وإزالة كل ما يعوقحركة سير الركاب وقيامه بالإشراف على إزالة عدد من الباعة شاغلى الطريق مفترشىمداخلومخارج المحطات علما بوجود رصيف ومحدد للمدخل والمخرج كلف بضرورة الإزالة الفورية لأىافتراش على الأرض و تم تحرير المحاضر اللازمة .


مداومة فحص متعلقات المترددين على المرفق وضرورة تعقيم الأرصفة والصالات ومداخل ومخارج المحطات والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها للعمل بصفه مستمرة وعقب الأنتهاء .

وجه بضرورة تواجد مجموعات العمل على الثلاث خطوط الرئيسية للمترو داخل القطارات مدعومة (بالشرطة النسائية) وتحقيق الاشتباه داخل القطارات والانتشار الأمني والتواجد بين الركاب بطول عربات القطار .


جاء ذلك اثناء تفقد اللواء قاسم حسين – مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أرصفة وصالات محطتي مترو انفاق العتبة والسادات والمداخل والمخارج وتفعيل الحرم الآمن وأجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن والتأكد من مدى صلاحيتها كما تفقد غرف أنظمة كاميرات المراقبة للتأكد من صلاحيتها ومتابعة أدائها ومدى كفاءتها ووجه بالإخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينه.


جاء ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى تقييم الأداء فى مختلف المواقع الشرطيةوالوقوف على مدى إستيعاب القوات لكافة المتغيرات والأحداث الأمنية الراهنة والتعرف ميدانياً على مدى قدرة وجاهزية القوات لمواجهة كافة صور الخروج على القانون في إطار خطة الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية بشأن تأمين وسائل النقل والمواصلات وأهمها مرفقي مترو الانفاق والسكة الحديد .. 


    
ونظرا لحالة التأهب القصوى التي اتخذتها الإدارة ..وتنفيذا لتوجيهات الفاضل وزير الداخلية باستنفار كافة الجهود الأمنية لمواجهة التحديات الراهنة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة