د. أحمد نوار
د. أحمد نوار


«جائزة نوار» تنتقل إلى مدينة الشمس

د. طارق عبدالعزيز

الأحد، 18 مارس 2018 - 11:28 ص

 


بعد نجاح مسابقة "جائزة نوارللرسم" في دورتها التأسيسية الأولى التي أطلق شرارتها العام الماضي الفنان الكبير د. أحمد نوار واستضافتها كلية الفنون الجميلة – جامعة المنصورة .

 قرر أن تنتقل المسابقة هذا العام إلى أحضان مدينة الشمس "الأقصر" وبالتحديد في كلية الفنون الجميلة - جامعة جنوب الوادي التي رحبت باستضافة المسابقة التي تحمل اسم فنان ورمز كبير في الحركة التشكيلية.

من المنتظر الإعلان قريبا عن تفاصيل المسابقة التي ستقتصر على طلاب فنون جميلة الأقصر، على أن تعلن نتيجة المسابقة في شهر أكتوبر المقبل مصاحبة للمعرض.

 من جانبه رحب د. عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي ود. صالح عبد المعطى نائب رئيس الجامعة، ود. هشام المعداوي عميد كلية الفنون الجميلة باستضافة المسابقة في دورتها الثانية بجامعة جنوب الوادي وخاصة بعد نجاح الدورة الأولى بالمنصورة، ولما تحمله المسابقة من أهداف نبيلة في التنقيب عن المواهب الشابة وتحفيزهم لعرض إبداعاتهم.

وقرر نوار أن تكون اللجنة العليا لتحكيم المسابقة لجنة دائمة لما تضمه من أسماء كبيرة من الفنانين والنقاد على أن يكون رئيس وقوميسير اللجنة من الأقصر وتتكون اللجنة من د. صالح عبد المعطى ، د. مصطفى عيسي ، د. أمل نصر ، د. أشرف ذكى ، الكاتب الصحفي طارق عبد العزيز، الناقد محمد كمال، الناقد خالد البغدادي، د أحمد محيى.  
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة