الاولمبياد الخاص
الاولمبياد الخاص


والي: أثق في أبطال مصر وتحقيق الإنجازات في أولمبياد أبوظبي

أمنية فرحات

الأحد، 18 مارس 2018 - 12:05 م

 

شاركت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والى في افتتاح النسخة التاسعة من دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص، والتي تقام في أبو ظبي حتى 23 مارس الجاري بمشاركة 32 دولة.

 وشاركت والى في طابور الشرف ضمن الوفد المصري المشارك والذي ضم 160 لاعبا يشاركون في 16 لعبة، حيث تنافس البعثة المصرية في جميع الألعاب وتمثل المشاركة المصرية أكبر مشاركة في تاريخ الأولمبياد الخاص، كما أن البعثة المصرية تمثل 10% من إجمالي عدد اللاعبين المشاركين في البطولة، وتصل مشاركة الإناث في البعثة إلى 40% من إجمالي اللاعبين المشاركين وهي أكبر نسبة لتمثيل الإناث في البطولة.

وصرحت والى أن مشاركتها تأتي في إطار حرص الوزارة على دعم ملف الأشخاص ذوي الإعاقة وهو ما يتفق مع توجه الدولة المصرية وقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص عام 2018 ليكون عام الأشخاص ذوي الإعاقة.

قالت والى "لقد شاركت في الاولمبياد الخاص الوطني في 2014 وشاهدت كل هؤلاء اللاعبين واعرفهم جيدا ولدى ثقة كبيرة في قدرتهم على تحقيق انجاز كبير وإحراز عدد كبير من الميداليات الذهبية في كل الألعاب".

وخلال مشاركتها في الأولمبياد الخاص بأبوظبي التقت الوزيرة غادة والي بالدكتور تيموثى شرايفر رئيس الاولمبياد الخاص الدولي والذي أشاد بالبعثة المصرية، وحرص مصر على المشاركة بأكبر بعثة في الدورة الإقليمية وكذلك أثنى على نسبة مشاركة المرأه في البعثة والتي وصلت إلى 40%.

جدير بالذكر أن البعثة المصرية يرأسها د.عمرو الطحاوي ويشارك فيها عدد من الشخصيات النشيطة في مجال رعاية الأشخاص ذوى الإعاقة على رأسهم سفير الأولمبياد الخاص الفنان حسين فهمي بجانب الألعاب الرياضية ستعقد عدة لقاءات وورش عمل حول قضايا الإعاقة وبشكل خاص الإعاقات الذهنية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة