ثناء الأم المثالية للإسماعيلية
ثناء الأم المثالية للإسماعيلية


ثناء الأم المثالية للإسماعيلية.. كنت الأب بعد وفاة زوجي وعلمت أبنائي قيمة الالتزام

أسماء خليل

الأحد، 18 مارس 2018 - 04:22 م

قبل 22 عاما وجدت ثناء نفسها وحيدة بوفاة زوجها (يعمل كمحامي) وفي رقبتها ثلاثة أبناء مطالبة برعايتهم والقيام بدورها كأم وأب، أيضا.

22 عام تحملت خلالهم ثناء كامل محمد علي الشافعي، خلالها رحلة الكفاح مرورا بلحظات ألم ومعاناة كي تتمكن من تربية أبنائها وكان جملتها الشهيرة لأبنائها بعد وفاة والدهم، تقول ثناء :«البيت له قانون يطبق على الجميع بما فيهم أنا، كنت أمنع دخول أبنائي حال تأخرهم في العودة ليلاً، أتابع تحركاتهم بعد النزول للاطمئنان عليهم، وتعليمهم ودروسهم وحتى أصدقائهم.

وتضيف: «كنت أؤمن بأهمية التعليم ودوره في بناء شخصية أطفالها ومستقبلهم كان دافعا لها للحرص على أن يبذل أولادها كل ما في وسعهم في مراحل دراستهم المختلفة فكانت دائمة الحرص على متابعة سير دراستهم وكنت في سبيل ذلك أسهر الليل بالنهار في أوقات الدراسة للتأكد من قيامهم  بواجبات وكنت أعتبر أن ذلك فرض لا يقل أهمية عن الفروض الخمسة وكلل الله جهدي في تعليمهم».

وتابعت: «أكثر الأوقات التي كنت أتمنى تواجد زوجها معها لحظة عقد زواج ابني محمد، تواجد الأب في تلك لحظة له إحساس مختلف بالطبع واعتدت في كل لحظة نجاح أن أتحدث إلى زوجي لتبلغه بهذا النجاح».

وعن الفوز بجائزة الأم المثالية لـثناء صاحبة الـ65 عاما وموظفة بالمعاش، :«كنت في قمت السعادة عندما استقبلت نبأ فوزي بلقب الأم المثالية على مستوي محافظة الإسماعيلية وعلمت بالخبر من خلال اتصال هاتفي من وزارة التضامن الاجتماعي».

واختتمت أنا وأولادي هنشارك في الانتخابات وهنختار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعن أبناء ثناء فهم محمد نبيل ويعمل استشاري جراحة أوعية دموية بمعهد ناصر والثاني وهو مقدم بحري أركان حرب والثالث مهندس معماري. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة