رئيس الوزراء
رئيس الوزراء


إسماعيل: طرح 20 شركة جديدة في البورصة

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأحد، 18 مارس 2018 - 04:23 م

كشف رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أنه سيتم طرح 20 شركة جديدة في البورصة، من أجل رفع مؤشرات الإصلاح الاقتصادي، من بينها 10 شركات جديدة تابعة للقطاع العام والبترول.

 

وأضاف في مؤتمر لرئيس الوزراء ووزراء المالية والبترول والتخطيط وقطاع الأعمال عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أن الهدف من ذلك رفع مؤشرات الإصلاح الاقتصادي وتوفير تمويل للشركات التي سيتم طرحها وإعادة هيكلتها واستثمار المناخ الجيد وذلك وفقا لبرنامج الإصلاح الحكومي.

 

ولفت إلى أن مؤشرات الموازنة العامة ستكون جيدة جدا المناخ الاقتصادي الحالي الذي يوفر استثمار للمواطن في البورصة لتحقيق آمال المصريين لأن حجم الأصول 23% من الناتج المحلى لذا المستهدف أن نصل لـ45%.

 

وأوضح أن تواجد المستثمرين بحصة من الأسهم يؤدي لإدارة الحوكمة للشركات والرقابة عليها ليطمأن المستثمر على كافة استثماراته، مشيرا إلى جانب ذلك وجود عائدات مباشرة وغير مباشرة للدولة من خلال زيادة تحسن أداء الشركات مؤكدا أن برنامج أطروحات الشركات في البورصة له دور كبير في النهوض بالاقتصاد الوطني والاستثمار .

 

وأوضح رئيس الوزراء أن حجم الموازنة تريليون و412 مليار جنيه وتستهدف عجز كلى 8.4 وتحقيق فائض أولى يكون موجب لافتا إلى أن العجز العام الجاري  والدين العام 97% بعد 108%  والعام المقبل 88% حجم الدين العام للناتج المحلى.

 

وأكد أن استثمارات الموازنة الجديدة 100 مليار جنيه مقارنة بالعام الماضي بهدف التعجيل بتنفيذ المشروعات الملحة وتقديم خدمات جيدة للمواطنين في مختلف القطاعات الصحة والتعليم وغيرها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة