السفير بسام راضي
السفير بسام راضي


فيديو.. متحدث الرئاسة: مصر تسعى للتعاون مع السودان

رضا خليل

الأحد، 18 مارس 2018 - 11:05 م

 أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن مصر تسعى للتعاون البناء مع السودان، مشيرا إلى أن جميع الملفات المطروحة على طاولة القمة المصرية السودانية غداً بالقاهرة  بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيرة السوداني عمر البشير.

وأضاف «راضي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «غرفة الأخبار» المذاع على قناة اكسترا نيوز اليوم الأحد، 18 مارس أن زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى القاهرة غدا الاثنين مهمة للغاية، وتأتي في وقت دقيق، منوها أن الزيارة تعد امتدادا للقمة التي جمعت الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير في الثامن والعشرين من يناير الماضي على هامش القمة الأفريقية في أديس أبابا.
 
وأعرب «متحدث الرئاسة» عن أمل مصر في أن يكون هناك تفعيل للعلاقات الثنائية خاصة وأن هناك الكثير من الجوانب المشتركة بين البلدين يجب استغلالها، مشيرا إلى أن مصر دائما تمد يد التعاون والعمل الجماعي ، والغرض من أي تباحث يهدف إلى المصلحة المشتركة مع الطرف الآخر في إطار من الاحترام المتبادل.

وشدد «راضي» على أن الاتصال الهاتفي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيرة القبرصي  تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وما تم الاتفاق عليه سواء في الإطار الثنائي بين مصر وقبرص أو الآلية الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان فيما يخص ملف الغاز في البحر المتوسط.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة