متابعة القوات من داخل مركز المعلومات بوزارة الداخلية عبر الفيديو كونفرانس
متابعة القوات من داخل مركز المعلومات بوزارة الداخلية عبر الفيديو كونفرانس


«الأخبار» داخل غرفة إدارة الأزمات بوزارة الداخلية

محمد راضي

الإثنين، 19 مارس 2018 - 12:18 ص

سيطرة أمنية شاملة.. والكاميرات ترصد حركة الشوارع

تواصل مستمر مع دوريات الشرطة وتقنيات خاصة لمتابعة القوات بالمناطق النائية


قامت وزارة الداخلية  بتفعيل مركز المعلومات وإدارة الأزمات داخل الوزارة  بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي له قبل ايام حيث يضم المركز قاعة كبيرة مزودة بشاشة عملاقة واستخدام  آخر ما وصل إليه العلم والتكنولوجيا الحديثة لصالح العمل الأمني، لحماية أمن الوطن واستقراره.

المركز تم تصميمه لإدارة المشهد الأمني في كافة ربوع مصر من خلال وسائل وتنقيات حديثة تضمن السيطرة الأمنية،  الي جانب تحليل المعلومات والتعامل معها لوضع حلول لها قبل ان تندلع الازمه لإدارةالمشهد برمته، من داخل هذه الغرفة، التي تنقل ما بين محافظة وأخري، وشارع تلو الآخر، وكأنك تتجول في محافظات مصر جميعاً.


غرفة ادارة الازمات

«الأخبار»‬ رصدت تجربة حية من داخل المركز لتواصل غرفة الازمات مع القوات المنتشرة في ربوع مصر فبضغطة »‬زر» تري ما يحدث في كافة محافظات الجمهورية من خلال كاميرات المراقبة المنتشرة في كافة الشوارع بالمحافظات والمتصلة مباشرة بهذه الغرفة.

عدة ساعات قضتها «‬الاخبار» داخل المركز العملاق، الذي يؤكد القدرة الفائقة التي وصلت إليها وزارة الداخلية في مجال العمل الأمني، والاستفادة من التقنيات الحديثة، بناءً علي توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية كان بصحبتنا خلال المعايشة اللواء خالد حمدي مساعد وزير الداخلية لقطاع الاعلام والعلاقات واللواء ياسين صيام وكيل القطاع والعميد اشرف العناني مدير المركز الاعلامي بوزارة الداخلية.

كتيبة تعمل علي مدار الـ 24 ساعة، عين ترصد، وتترقب، وأياد تدون الملاحظات الأمنية في شوارع مصر، واتصالات سريعة لاحتواء الأزمات حال ظهورها في أية شبر علي الأرض.

تم استعراض وسائل الاتصال التي تستخدمها الوزارة للتواصل مع القوات ويأتي في مقدمتها التقنيات التي يتم استخدامها في المناطق السكنية وكذلك التقنيات المستخدمة للتواصل مع القوات في الطرق الصحراوية والمناطق الوعرة ثم الاتصال عبر الأقمار الصناعية والتي يتم استخدامها في المناطق التي لا تتوافر فيها شبكات الاتصالات.

مركز إدارة الأزمات متصل بجميع الغرف علي مستوي الجمهورية بمديريات الأمن، عن طريق الفيديو كونفرانس حيث يجري مسئول الغرفة الرئيسية الاتصال بأية مديرية أمن ويطلب منها عرض للشوارع والميادين الموجودة بها، وفي ثوان قليلة تظهر علي شاشة الغرفة الرئيسية بث مباشر لما يحدث في الشوارع سواء بمحافظات الصعيد أو وجه بحري أو حتي شمال سيناء، وباقي المحافظات، ويمكن عمل تقريب لمشاهدة أية تحركات مريبة، وسرعة توجيه أقرب دورية أمنية للتعامل معها.


الشاشة العملاقة

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما تم ربط هذه الغرفة بجميع سيارات الشرطة علي مستوي الجمهورية، والتي تظهر علي خرائط عبر الشاشة الضخمة، ويتم التواصل مع قائدها، ودعمه إذا تطلب الأمر، وحرصت وزارة الداخلية علي وجود منظومة داخل هذا المركز لتحليل البلاغات داخل غرفة إدارة الازمات للوقوف علي طبيعتها وأسباب تكرارها لاتخاذ الاجراءات اللازمة..

وخلال تواجد «‬الأخبار» بالمركز تم إجراء اتصالات عبر الفيديو كونفراس حيث تم استعراض شوارع العريش بشمال سيناء خاصة ميدان المالح ومنطقه مسجد النصر وهما من الاماكن الحيوية هناك كما تم عرض حركه السير بالطريق الساحلي المؤدي الي رفح وبدا من خلال المشاهد حاله من الهدوء بالمنطقة.

كما تم إجراء اتصالات اخري بمحافظات البحر الاحمر وكفر الشيخ والاقصر الي جانب الاتصال ببعض سيارات الخدمات المنتشرة في شوارع المحروسه من خلال شبكة الاتصال الموجودة في سيارات الشرطة..كما يرصد المركز الشائعات التي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع، ويتم جمعها وتحليها والرد عليها، فضلاً عن إمكانية إجراء استطلاعات الرأي العام.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة