موتمر
موتمر


هيئة قناة السويس تشارك بالمؤتمر الدولي للنقل البحري «مارلوج 7»

أسماء خليل

الإثنين، 19 مارس 2018 - 12:32 م

شاركت هيئة قناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في فعاليات المؤتمر الدولي السابع للنقل البحري واللوجيستيات "مارلوج 7" بالإسكندرية.

 

وينظم المؤتمر مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري، ‏ومعهد تدريب الموانئ، التابعين للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وبالتعاون مع مؤسسة ميناء مارسيليا، بالإضافة إلى هيئة قناة السويس ‎في الفترة من  18 إلى 20 مارس الجاري.

 

وتفقد كل من رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري د. إسماعيل عبد الغفار، ورئيس مجلس الإدارة لشركة كليوباترا جروب د. محمد أبو العينين، اليوم الاثنين، المعرض الدولي السنوي للمعدات والخدمات البحرية للشركات المحلية والعالمية العاملة ‏في مجال خدمات الموانئ والنقل البحري ونظم المعلومات والحاسبات.

 

ويُعد معرض المعدات والخدمات البحرية ‏أحد أكبر المعارض المتخصصة في مجال النشاط البحري في مصر وعلى مستوى الدول العربية، وهو ما يتيح ‏الفرصة لعرض المستجدات في تكنولوجيا حديثة مستخدمة في مجال صناعة النقل البحري والموانئ للشركات ‏والهيئات والمؤسسات العالمية العاملة في هذا المجال.

 

وأكد اللواء بحري أركان حرب رضا أحمد إسماعيل، في كلمته نيابة عن وزير النقل المصري المهندس هشام عرفات، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بقطاع النقل البحري، باعتباره أحد قاطرات التنمية، ودعامة أساسية من دعائم الاقتصاد المصري.

 

وأضاف "إسماعيل"، أن مصر حريصة على رفع مستوى الموانئ وتزويدها بأحدث التقنيات، لتسهيل ونقل السلع بحرًا من وإلى مصر لما في ذلك من تأثير إيجابي على حجم وتدفق التجارة.

 

وأشار إلى أن شبكات النقل هي العصب الرئيسي الذي ترتكز عليه حركة التجارة  والتنمية الاقتصادية، موضحًا أن صناعة النقل البحري تواجه تطورات عالمية وتعد أحد العناصر الهامة التي تضع مصر بالمكانة التي تستحقها.

 

وأكد اللواء بحري أركان حرب رضا أحمد إسماعيل، أن قطاع النقل في مصر يحظى بأهمية كبيرة نظرا لطول سواحلنا المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط، مشيرا إلى أن وزارة النقل تستهدف زيادة كفاءة ذلك  القطاع اقتصاديا وفنيا في إطار أهداف التنمية المستدامة.

 

من جانبه، قال رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي محمد أبو العنيين، أن التجارب العالمية أثبتت أن صناعة اللوجستيات هي إحدى أهم عناصر التطور الاقتصادي في الوقت الحالي، وهي الممر الاستراتيجي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

 

وأكد "أبو العينين"، أهمية تطوير الموانئ وتعظيم جودة الخدمات بها لتتواكب مع ما يحدث بالنسبة لزيادة أحجام وأجيال السفن والناقلات، التي تنقل تلك التجارة جنبا إلى جنب مع الاهتمام بمنظومة التقنيات الحديثة ونظم المعلومات والاتصالات.

 

وأعلن رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، عن تبرعه بـ100 منحة دراسية بالأكاديمية لأبناء شهداء ومصابي القوات المسلحة والشرطة، تقديرا لما بذلوه في سبيل الدفاع عن تراب هذا الوطن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة