«عيار ناري» «عيار ناري»

«عيار ناري» مرشح للمشاركة في مهرجان مالاجا السينمائي

أحمد السنوسي الإثنين، 19 مارس 2018 - 03:24 م

كشفت ورشة مالاچا للأعمال في مرحلة الإنتاج عن اختيار فيلم «عيار ناري» للمخرج كريم الشناوي، للمشاركة في فعالياتها المقامة ضمن مهرجان مالاجا السينمائي من 13 إلى 22 أبريل في إسبانيا بالتعاون مع مركز السينما العربية، ومن المخطط في نهاية الشهر الحالي أن تعلن الورشة عن اختيار مشروع عربي ثاني من بين مشروعات الأفلام المشاركة في ملتقى بيروت السينمائي.
 
عيار ناري من إنتاج iProductions بالاشتراك مع فيلم كلينك، وهو من تأليف هيثم دبور وإخراج كريم الشناوي في أولى تجاربه الروائية الطويلة بعد عدة أفلام قصيرة حصد عنها عدداً من الجوائز، بالإضافة إلى مشاركته في عدة أعمال طويلة، آخرها اشتباك ونوَّارة.
 
وتدور أحداث عيار ناري حول جريمة قتل غامضة تربط مصائر أبطاله وتغير معتقداتهم عن مفهوم الحقيقة، ويقوم ببطولة الفيلم أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول وأسماء أبو اليزيد وضيوف الشرف أحمد مالك وهنا شيحة وبيومي فؤاد وأحمد كمال وصفاء الطوخي.
 
وضمن مؤتمر أقيم في إطار فعاليات الدورة الـ68 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، كان مهرجان مالاچا السينمائي ومركز السينما العربية قد كشفا عن مشاركة المشروعين بين وبين للمخرجة داليا بخيت والمنتجة هناء صالح الفاسي، وشنتيان للمخرجة سهى عراف والمنتج جوشوا كسار غاسبر في فاعليات صندوق مهرجان مالاچا  للإنتاج المشترك (MAFF) التي تقام أيضاً ضمن أنشطة مهرجان مالاچا السينمائي.
 
وسوف يحصل المشروعان الفائزان في صندوق مهرجان مالاچا للإنتاج المشترك (MAFF) على فرصة التواصل مع جهات التمويل العالمية الحاضرة في المهرجان ومنتجين من إسبانيا وبقية دول أوروبا، فيما تركز ورشة مالاچا للأعمال في مرحلة الإنتاج على تمويل إنتاج الأفلام وتسهيل استكمالها وتوزيعها عالمياً.
 
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة