المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام


«الأعلى للإعلام»: لا مخالفات في انتخابات الخارج

شيماء محمد

الإثنين، 19 مارس 2018 - 03:54 م

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن لجنة متابعة الانتخابات والمرصد الإعلامي بالمجلس، لم يرصدا أية مخالفات سواء في تغطية الانتخابات الرئاسية في الخارج أو في حملات الدعاية، معربًا عن أمله في أن يستمر هذا الوضع حتى نهاية الانتخابات.

 

وأشار "الأعلى للإعلام"، في بيان له اليوم الاثنين، إلى أنه رغم مظاهر الإقبال الرائعة في انتخابات المصريين بالخارج، إلا أن قنوات الإخوان تعيش "في غيبوبة" وتبث الأكاذيب وتضلل الرأي العام، مؤكدًا أن الإقبال كان أبلغ رد على دعواتهم لمقاطعة الانتخابات.

 

ودعا المجلس المصريين، إلى التوجه لصناديق الانتخابات للإدلاء برأيهم في اختيار الرئيس المقبل، واستكمال الصورة الرائعة التي بدأها المصريون بالخارج.

 

وثمّن المجلس، في بيانه، الإقبال الرائع للمصريين بالخارج، والمشهد الحضاري الذي ظهروا به خلال عملية الاقتراع، والذي أكد أن المصريين في الخارج هم جزء مهم من الشعب المصري، وأن خروجهم على هذا النحو المشرف، هو إشارة مؤكدة أن المصريين في الداخل ستكون ردود أفعالهم على هذا النحو.

 

وأوضح المجلس الأعلى للإعلام، أن إقبال المصريين في الخارج على التصويت جاء لدوافع متعددة، وليس مجرد اختيار الرئيس السيسي، ولكن كان حرصهم على الخروج لدعم الجيش والشرطة في العملية الشاملة "سيناء 2018"، ووفاء لحق الشهداء عليهم.

 

وشدد المجلس، على أن الخروج المشرف للمرأة المصرية في الخارج، دليل على مكانتها ودورها الهام في المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن ذلك يأتي استمرارًا لدورها في 30 يونيو والانتخابات الرئاسية عام 2014.

 

وأشار "الأعلى للإعلام"، إلى حالة الحماس المصاحبة للانتخابات، والتي ظهرت جلية في ترديد أناشيد الصاعقة للقوات المسلحة، والتأكيد على أن ما يحدث حاليا هو "حكاية وطن"، وليس مجرد عملية انتخابية، كما يأتي ذلك للتأكيد على إرادة الشعب في مكافحة الإرهاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة