مدير أمن القاهرة
مدير أمن القاهرة


فيديو| «أمن القاهرة» يعلن معايير اختيار الفائزين بقرعة الحج

محمد فاروق- أحمد رجب- وائل الغزاوي

الإثنين، 19 مارس 2018 - 05:02 م

قال اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، في حفل إعلان الفائزين بقرعة الحج بالقاهرة بقاعة الاحتفالات بأكاديمية الشرطة بالعباسية، إن أجهزة وزارة الداخلية تحت قيادة اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية تولي اهتمامًا لموسم الحج هذا العام بدءًا من التقدم بطلبات الحج بكافة أقسام الشرطة وحتى عودة ضيوف الرحمن إلى أرض الوطن بسلامة الله وتضافر كافة الجهود لتحقيق أقصى درجات الرعاية والإهتمام لهم .

 

وأضاف «عبد العال» أن الأعداد التي تقدمت لحج القرعة هذا العام بمحافظة القاهرة بلغت 21 ألف 716 طلبًا، مشيرًا إلى أنه تم توزيع حصة المحافظة البالغة 3 آلاف و718 بزيادة كبيرة عن العام الماضي على أقسام الشرطة بالمديرية وفقًا لعدد المتقدمين بكل قسم وقد تم تخصيص نسبة 10% من حصة المحافظة لكبار السن وفقاً لتاريخ الميلاد من الأكبر للأصغر بإجمالي 372 حاجًا.

 

وأشار مساعد الوزير إلى أنه تم إجراء قرعة لإختيار نسبة 25% من حصة المحافظة كاحتياطي لحالات التخلف أو الاعتذار عن السفر من الفائزين الأصليين بإجمالي 930 حاجًا.

 

كما وجه «عبد العال» الشكر لقطاع الإعلام والعلاقات بالمديرية بقيادة العميد منتصر فتحي، وتيسير كافة الأمور أمام المواطنين من المتقدمين لقرعة الحج، وتيسير عملية دخولهم الأكاديمية وتوفير المساعدة لكبار السن.


كان اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، قد أناب اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير مدير أمن القاهرة لحضور مراسم إجراء قرعة الحج العلنية للمتقدمين بمحافظة القاهرة باستخدام الحاسب الآلي تأكيدًا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص والحيادية التامة وذلك بقاعة الاحتفالات بأكاديمية الشرطة بالعباسية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة