جانب من الجلسة
جانب من الجلسة


بالفيديو والصور.. تفاصيل جلسة محاكمة ريهام سعيد

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 19 مارس 2018 - 08:32 م

 

شهدت جلسة، اليوم الاثنين 19 مارس، أثناء محاكمة الإعلامية ريهام سعيد وفريق الإعداد في اتهامهم بالاتجار بالبشر وخطف الأطفال، العديد من المفاجآت التي كان أبرزها تضامن سعد الصغير وريم البارودي معها، والتي انتهت بدخول «سعيد» في حالة من البكاء الشديد داخل القفص الحديدي للمتهمين.

،وحضر المحاكمة، منذ الصباح الباكر، الفنان سعد الصغير الذي أكد «أن ريهام لا تستحق ما يفعل بها، وأنه أتي من أجل التضامن معها، والوقوف بجانبها فيما ظهرت الفنانة ريم البارودي، مع لفيف من الصحفيين والإعلاميين، خلال الجلسة.

وفي تمام الساعة 1 ونصف، وصل المتهمون وسط حراسة أمنية مكثفة، وتم وضعهم داخل قفص الاتهام تمهيدًا لبدء محاكمتهم.

وبدأت الجلسة في 1 و35 دقيقة، وكان دفاع الإعلامية في القضية الدكتور بهاء أبو شقة والدكتور جميل سعيد، اللذان طالبا بإخلاء سبيلها مما هو منسوب إليها وتفريغ الفيديوهات التي تثبت براءتها، فيما دفع محامي المتهمة الرابعة غرام عيسى بإخلاء سبيلها مستندا إلى نص المادة ١٨ من قانون ٦٤ لسنة ٢٠١٠، حيث قضت المحكمة بتأجيل القضية لجلسة ٢١ مارس مع ستمرار حبس المتهمين على ذمة القضية.
 

رفعت المحكمة الجلسة للقرار، ولم يفت سوى 10 دقائق ليصعد القضاء مرة أخرى على المنصة ويصدر الحكم بتأجيل القضية لجلسة 21 مارس، مع عرض أحد المتهمين على الطب الشرعي لمعرفة إذا تم تعذيبه أم لا.

وكانت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عادل بعبش، حددت جلسة 19 مارس المقبل، لبدء أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين في جريمة خطف الأطفال.


وكان المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أمر  بإحالة ريهام سعيد وبقية المتهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرها فريق من محققي نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية ضم أحمد عاصي مدير النيابة، ومصطفى مخلوف وأحمد خالد وكيلي النيابة، برئاسة إسلام الجوهري رئيس النيابة.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة