مناقشات ومعرض وورشة وأوبريت بثقافة القليوبية
مناقشات ومعرض وورشة وأوبريت بثقافة القليوبية


أنشطة ثقافية وفنية بقصر ثقافة القليوبية

نادية البنا

الإثنين، 19 مارس 2018 - 10:39 م


نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية أمس بفرع ثقافة القليوبية تضمنت مناقشات للكتب وورشة فنون تشكيلية وعرض أوبريت غنائي.


واستقبلت مكتبة الطفل والشباب في كفر طلحة مجموعة من طلاب مدرسة الشهيد عبد المنعم مندور الابتدائية للتعريف بنشاط المكتبة، بجانب مشاركتهم في ورشة فنون تشكيلية، ونظم الفرع معرضا للكتاب ومجلة حائط بمكتبة د. إبراهيم حلمي بالبقاشين.
 

وفي «بهتيم» استضاف مسرح قصر الثقافة أوبريت "ديوان المحروسة" بطولة رواد قصر ثقافة القناطر الخيرية وإخراج أشرف عبد الجواد.
 

كما نظم قصر ثقافة شبين القناطر مناقشة لكتاب "المرأة في تاريخ مصر القديمة" للمؤلف وليم نظير في مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات، وهو الكتاب الذي يتناول دور المرأة في المصرية في التربية وفي الحياة السياسية وقدرتها على الإدارة وبعض الألقاب التي أطلقت على النساء الناجحات في مصر القديمة.


وفي بتمدة، عقدت مكتبة الطفل والشباب مناقشة لكتاب "الغلام والساحر" بمدرسة الشهيد عبد الرحمن شكري ويدور حول ملك استعان بساحر ليعبده شعبه وعندما كبر الساحر طلب إلى الملك أن يرسل له غلاما ليعلمه السحر ولكن الغلام يمر في طريقه بصومعة راهب وتعلم على يديه واتقى الله وواجه الملك الظالم، أعقب ذلك ورشة فنون تشكيلية بمناسبة عيد الأم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة