تاجيل محاكمة 20 محاميا بمركز مغاغة لجلسة  بعد غد الاربعاء .
تاجيل محاكمة 20 محاميا بمركز مغاغة لجلسة بعد غد الاربعاء .


تأجيل محاكمة 20 محاميًا في «مركز مغاغة» لجلسة الأربعاء

وفاء صلاح

الإثنين، 19 مارس 2018 - 11:17 م

أجلت محكمة جنايات شمال المنيا برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد، محاكمة 20 محاميًا متورطين في أحداث محكمة مغاغة إلى جلسة الأربعاء المقبل لتنفيذ طلبات الدفاع.

كانت محكمة جنايات المنيا، قد استمعت اليوم إلى طلبات الدفاع برئاسة محمد أبو ليلة وضمت: محمد السيد البهنساوي، ويحيا التوني، ومحمد الكسار، ومحمد كركاب، وسامح صديق، وسمير الصفطي، وعز راشد، ومحمد طوسون، ونبيل عبد السلام، وعبد الغفار القاسم، والدكتور عمر سالم.

وشملت طلبات الدفاع عدة مطالب من أهمها: استدعاء شهود العيان من حرس المحكمة المكلفين بالحراسة يوم الواقعة بقسم شرطة مغاغة وإحالة الأسطوانة المدمجة إلى لجنة ثلاثية باتحاد الإذاعة والتليفزيون لمضاهاة التسجيل بأصوات المحامين المتهمين.

كما شملت طلبات الدفاع مخاطبة الجهاز القومي للاتصالات بشأن التسجيلات الصوتية بين المتهمين داخل المحكمة إلى جانب أن المتهم الثالث استدعي من قبل المحكمة عقب وصوله من الأردن بأنه كان موجودًا خارج البلاد إبان الواقعة.

واسمتعت هيئة المحكمة إلى طلب المتهم الـ 14 بشأن الدفاع عن نفسه مستقلا، واستجابت المحكمة لطلبه في الجلسة المقبلة.

وتعود أحداث القضية إلى يوم 26 من شهر أكتوبر 2011 بمركز مغاغة حين أحالت النيابة العامة 20 محاميًا إلى المحاكمة في نوفمبر عام 2016 وتم نظر أولى الجلسات في يناير 2017.

وشمل أمر الإحالة أن المتهمين عطلوا العمل داخل إحدى المحاكم واعتدوا بالسب على أحد الهيئات القضائية وإهانة القضاء وتعطيل المصالح والمواطنين داخل مؤسسة قضائية وإثارة الشغب والعنف والتحريض على التظاهر داخل المحكمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة