ارشيفية ارشيفية

وزيرة التخطيط ومحلب يفتتحان المرحلة الأولى من تطوير «المريلاند»

حسن هريدي الثلاثاء، 20 مارس 2018 - 02:17 م

تشارك اليوم الثلاثاء الدكتور هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في حفل افتتاح المرحلة الأولى من تطوير حديقة المريلاند بحي مصر الجديدة والتي تملكها شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك بحضور كل من المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وخالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة


وقالت الدكتورة هالة السعيد إن حديقة المريلاند من أهم معالم حي مصر الجديدة، وهي اليوم تستعيد بريقها وتعود لسابق عهدها وذلك بالتطوير الذي تم في المرحلة الأولى، مشيرة إلى تطلعها للانتهاء من تطوير الحديقة بالكامل التي تعد متنزهًا للطبقة المتوسطة.
وتضمنت المرحلة الأولى من التطوير 25 فدانًا من المسطحات الخضراء وبرجولات ومشايات ودورات مياه وتراك للمشي وشلالات مياه بتكلفة نحو 40 مليون جنية.
يذكر أن تاريخ إنشاء الحديقة يعود إلى سنة 1949 وذلك تحت اسم نادي سباق الخيل.. وفي عام 1958 تم تخطيط المكان وأطلق على الحديقة اسم الميريلاند، وتقع على مساحة 50 فدانًا
يشهد الافتتاح المهندس محمود حجازي، رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس هاني الديب، رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة وقيادات الشركة، وقيادات حي مصر الجديدة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة