المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل


إسماعيل لسفير الكويت .. الحكومة تتبنى برنامج اقتصادي طموح

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الثلاثاء، 20 مارس 2018 - 03:11 م

 

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بالسيد محمد صالح الدويخ، سفير الكويت لدي القاهرة، لبحث سبل دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

ورحب رئيس الوزراء بالسفير الكويتي، مشيراً إلى العلاقات التاريخية والروابط الأخوية بين البلدين، مؤكداً السعي دوماً للارتقاء بهما إلى ما يحقق أمال وتطلعات شعبيهما، معرباً عن تقدير قيادة وشعب مصر للمواقف الداعمة والمساندة من جانب دولة الكويت الشقيقة للتغلب على مختلف التحديات.   

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء أن علاقات التعاون والتنسيق مع دولة الكويت لا تقتصر على الجوانب السياسية ذات الاهتمام المشترك وإنما تمتد للتركيز على  دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وأشار رئيس الوزراء إلى عزم الدولة المصرية مواصلة جهود محارب الإرهاب والقضاء عليه بكافة أشكاله.

وأوضح  أن الحكومة تتبنى برنامج اقتصادي طموح يتضمن اتخاذ مجموعة من القرارات والإجراءات التي تسهم بدورها في توفير مناخ صحي جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية، هذا إلى جانب العمل على إيجاد حلول مناسبة لأية معوقات قد تواجه المستثمرين.

ومن جانبه، نقل سفير دولة الكويت تحيات وتقدير بلاده قيادة وشعباً لما تقوم به مصر من جهود لتحقيق نهضة تنموية متكاملة، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، مشيداً بما تشهده الفترة الراهنة من تطور فى العلاقات الثنائية على كافة المستويات،.

وأشار إلى أن ما يتم انجازه على ارض مصر خلال هذه المرحلة من مشروعات تنموية ضخمة وإصلاحات واسعة في مناخ الاستثمار إنما يعكس مستقبلاً اقتصادياً واعداً، مقترحاً فى هذا السياق إمكانية دراسة عدد من الأفكار التي تسهم فى دعم التعاون والتنسيق فى مجالات عدة من بينها السياحة والنقل الجوى.     

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة