جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


مشروعات زراعية مشتركة بين هيئة الاستثمار الرواندية والصناعات المصرية

وائل المزيكي

الثلاثاء، 20 مارس 2018 - 03:22 م

التقى أعضاء البعثة برئاسة الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الأفريقي بالإتحاد ورئيس غرفة الصناعات الكيماوية مع رئيس هيئة الاستثمار الرواندي لمناقشة المشروعات المشتركة بين البلدين.

وقرر الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الأفريقي بالإتحاد تعيين شخصا متفرغاً وذو خبرة لتحقيق تواصل بشكل دائم ومتصل مع الجانب الرواندي، و بمثابة حلقة الوصل بين إتحاد الصناعات المصرية والمؤسسات الصناعية .

كما  أعلن رئيس هيئة الاستثمار الرواندي عن خطة الهيئة  للاستثمار في المشروعات الزراعية وخلال الفترة الوجيزة القادمة سيتم طرح أراض زراعية مزودة بنظم ري على المستثمرين وذلك بنظام حق الانتفاع لمدة ثلاثين عاماً تبدأ بمساحة 200 هكتاراً وفقا لشروط ميسرة.

و أوضح الجانب الرواندي أن هناك العديد من القطاعات الواعدة ذات الأولوية بالنسبة لرواندا منها قطاع الملابس الجاهزة خاصة بعد قرار منع استيراد الملابس المستعملة الذي اتخذته الدولة، وكذلك قطاعات التصنيع الزراعي والتشييد والبناء والطباعة والتغليف والصناعات الكيماوية.

وكان السفير أحمد الأنصاري سفير مصر في رواندا و سعادة السفير الشيخ صالح هابيمانا سفير دولة رواندا في مصر قد استقبلا وفد بعثة إتحاد الصناعات المصرية برئاسة الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الأفريقي بالإتحاد ورئيس غرفة صناعة الكيماويات و عضوية كل من   أحمد جابر رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف، ومجدي الوليلي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب ومنتجاتها ورئيس لجنة التصدير والعلاقات الخارجية بالغرفة ود. ماجد المنشاوي رئيس شركة مينا فارم للصناعات الدوائية وعضو المجلس التصديري للأدوية وأدهم الوليلي نائب رئيس مجموعة الوليلي للتنمية والإستثمار.

ومن الجدير بالذكر أن لجنة التعاون الأفريقي بإتحاد الصناعات المصرية قد نظمت هذه البعثة كخطوة أولى لتنفيذ ما قد أتفق عليه بين اللجنة والوفود الأفريقية الزائرة في مؤتمر أفريقيا 2017 والذي أقيم في مدينة شرم الشيخ في شهر ديسمبر من العام الماضي والذي أعقبه مؤتمر تنمية التجارة البينية بين مصر وأفريقيا في ذات الشهر والذي نظمته اللجنة بالتعاون مع أفركسيم بنك ، على أن تكون هذه هي البعثة الأولى في سلسلة زيارات لبعثات تالية لعدد من الدول الأفريقية الأخرى والتي تعد لها لجنة التعاون الأفريقي حالياً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة