المحافظ
المحافظ


محافظ الإسماعيلية يتفقد حملة مكافحة فيروس «سي» بقرية سرابيوم

أسماء خليل

الثلاثاء، 20 مارس 2018 - 05:44 م

شهد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، تنفيذ فعاليات القافلة الطبية للحملة القومية لإجراء التحاليل وتوقيع الكشف الطبي من خلال 5 عيادات متنقلة تتمركز أمام الوحدة الصحية وتضم كافة الأجهزة الطبية والمتخصصين لاجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة لمواطني وأهالي المنطقة للكشف عن المصابين بالمرض وصرف العلاج اللازم.

 

شارك المحافظ خلال الجولة علاء رشاد، رئيس مركز ومدينة فايد، ود. علي حمودة، المشرف العام على المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، نيابة عن د. سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة والسكان بالاسماعيلية، و د. عبد المنعم عبد السميع، مدير عام مركز علاج الفيروسات الكبدية، وعدد كبير من الأطباء والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وتستهدف الحملة توقيع الكشف الطبي ومعرفة المصابين بفيروس «سي» وتقديم العلاج اللازم لهم بالمجان.

 

وأكد المحافظ، خلال تفقده للقافلة الطبية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لتوفير وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لتحقيق المستهدف من فعاليات الحملة القومية الموسعة للقضاء تمامًا على فيروس سي 2020 وإعلان مصر خالية من الفيروس وفقا للبرنامج الزمني المحدد للحملة.

 

ومن جانبه، أوضح د. علي حمودة، المشرف العام على القافلة، أنه يتم الكشف عن المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي في المرحلة العمرية فوق 18 عامًا، وتقديم العلاج اللازم لهم عن طريق العيادات الطبية المتنقلة، مؤكدًا أنه ليس هناك أية رسوم مالية يتحملها المواطن.

 

وأشار إلى أنه عقب تسجيل بيانات المواطن وأخذ عينة الدم منهم لتحليلها، يتم الاتصال بالمواطن في اليوم التالي لإبلاغه بنتيجة التحاليل، وفي حالة تأكد إصابته يتم عمل فحص شامل للمريض، والبدء في تلقي المريض العلاج لمدة 3 أشهر، مشيرًا إلى أن العلاج يصرف للمريض مجانًا، ويتم متابعته خلال فترة العلاج وصولًا لمرحلة الشفاء التام.

 

وأضاف «حمودة» أن هناك تزايد كبير في اقبال المواطنين على إجراء التحاليل، يومًا بعد يوم، بجميع القطاعات الريفية والمناطق النائية بالاضافة إلى مراكز ومدن المحافظة وهناك حملات توعية مصاحبة وإعلانات في جميع الأماكن لحث المواطنين على الحضور وإجراء التحاليل اللازمة، موضحًا أن عدد من ترددوا على القافلة وتم فحصهم والكسقف عليهم بتلك المنطقة قد بلغ ما يزيد عن ستة آلاف مواطن وتم صرف العلاج لنحو عدد 150 حالة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة