احدي الدورات التدريبية التي نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لمتدربين افارقة
احدي الدورات التدريبية التي نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لمتدربين افارقة


الوكالة المصرية للتنمية: تدريب مهندسين من ٢٢ دولة إفريقية

وردة الحسيني

الثلاثاء، 20 مارس 2018 - 07:44 م

نظمت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، بالتعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات الدورة التدريبية الـ١٥ في مجال تنمية الثروات المعدنية التي تضم 30 مهندسا من ٢٢ دولة إفريقية.

 

وتختتم الدورة أعمالها يوم ٢٩ مارس الجاريـ، والتي من المقرر أن يقام حفل ختامي بحضور ممثلي الوكالة لتسليم الشهادات المعتمدة للمتدربين الأفارقة.

 

والدول الافريقية المشاركة هي: موريتانيا وغانا والكونغو والسنغال وبوركينافاسو وكينيا والصومال وزامبيا وجنوب السودان وغينيا ومالاوي ومالي والنيجر وتوجو وأوغندا وتنزانيا ونيجيريا ومدغشقر وزيمبابوي وغينيا الاستوائية وليبريا والكاميرون، 

 

وقال الدكتور ناجي علي عبد الخالق، مدير مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا "التايكو"والمنسق العام للدورة «إن  برنامج  هذه الدورة التدريبية يتناول معالجة الثروات المعدنية وزيادة القيمة المضافة لها من خلال تقييم وتركيز الخامات ورفع جودتها»، مضيفا أن الدورة تشمل محاضرات نظرية وتدريبا عمليا بعنابر التجارب النصف صناعية بالمركز.

 

وأكد الدكتور طه مطر، القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، أهمية هذه الدورة في تدريب الكوادر الإفريقية ومدهم بالخبرة المصرية، مشيرا إلى أن الدورة تشمل زيارات ميدانية لبعض المواقع الصناعية في مصر.  

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة