ساندرا نشأت
ساندرا نشأت


تعرف على «ساندرا نشأت» التي حاورت الرئيس

ريم الزاهد

الثلاثاء، 20 مارس 2018 - 11:39 م

تصدرت ساندرا نشأت حديث وسائل الإعلام، بعد حوارها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، 20 مارس، الذي أصبح حديث الساعة وبرامج التوك شو والسوشيال ميديا، حيث تألقت في تقديم أهم حوار أجرته في حياتها، وتميزت بسلاسة وبساطة أسلوبها الحواري مع الرئيس قبل الحدث الأهم وهو الانتخابات الرئاسية.

 

مشوار طويل في مجال الإخراج والتصوير والفن قضته «ساندرا» وهي فتاة من أصول غير مصرية، عرفت بحبها لمصر، ودفاعها عن القضايا السياسية بطريقة سهلة وبسيطة تصل لكل فئات المجتمع، أبرزت هذا الحب في عدة أفلام قصيرة قامت بتقديمها وإخراجها.

2018.

 

ساندرا نشأت بصال، قبطية ولدت فى القاهرة، 2 فبراير عام 1970، لأب سورى وأم لبنانية، درست في الصغر في مدرسة كاثوليكية خاصة بالفتيات، شاركت في تقديم أعمال على خشبة مسرح المدرسة، وحصلت على بكالوريوس المعهد العالى للسينما قسم الإخراج عام 1992، وليسانس الآداب قسم اللغة الفرنسية عام 1993، كما حصلت على منحة دراسية فى عام 1994 فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

أول أعمالها الروائية القصيرة فيلم "آخر شتا"، وقامت بإخراج فيلم تسجيلي بعنوان «الموفيولا» عن المونتير «كمال أبو العلا»، وأول أعمالها الروائية الطويلة كان فيلم «مبروك وبلبل» عام 1996 للفنان يحيى الفخراني، ثم قدمت بعد ذلك فيلم «ليه خلتني أحبك» عام 1999 من تأليف «وليد يوسف» وبطولة كريم عبد العزيز ومنى زكي والذي حقق نجاحا جماهيريا كبيراً، وأيضًا فيلمها الثالث «حرامية في كي جي تو»، إضافة إلى إخراجها أفلاما وصل نجاحها للقمة مثل: «الرهينة، مسجون ترانزيت، المصلحة».

خاضت «ساندرا» تجارب الفيديو كليب، التي كان أبرزها أغنية «فاكرك يا ناسيني» للمغني محمد فؤاد، ومن أعمالها أيضًا أغنية «لماذا» للمغنية غادة رجبن وأصعب حب للفنان خالد عجاج. 

تزوجت من زوجها رجل الأعمال ماجد سامى، مالك ناديى «وادى دجلة، وليرس البلجيكي»، حيث تم عقد القران بحضور عدد من أصدقائهما، منهم الفنانون مدحت صالح وعلي الحجار ومحمد منير، وأنجبت منه «سليم» الذى تعكف حاليًا على الاعتناء به، إلا أنهما افترقا.

يعد الفيلم الذي أعدته «ساندرا نشأت» في حوارها «شعب ورئيس» الذي أجرته مع الرئيس السيسي التجربة الثالثة لها في تقديم هذه النوعية الحوارات، حيث قدمت من قبل فيلمين لم تتعد مدة كل منهما الـ10 دقائق، لكنهما حققا نجاحا ومشاهدة كبيرة، من خلال طرحهما على الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة