صورة من احد القوافل
صورة من احد القوافل


«الزراعة» ترسل قوافل بيطرية لدعم صغار المربيين ببني سويف

عادل إسماعيل

الأربعاء، 21 مارس 2018 - 11:10 ص

قرر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ارسال قوافل بيطرية تضم أطباء بيطريين وباحثين متخصصين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية لتقديم خدماتها المختلفة لصغار المربيين بالقرى المختلفة بمحافظة بني سويف بالمجان.

يأتي ذلك ضمن أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والإرشادية لصغار المربيين التي أطلقتها الوزارة.

وتشمل أعمال القوافل البيطرية التي تستمر فعالياتها لمدة أسبوع، تنظيم ندوات توعوية وارشادية، وتنفيذ دورات تدريبية لزيادة مهارات الأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية بقرى المحافظة، فضلاً عن التواصل المباشر مع المربيين وخاصة المربي الصغير للتعرف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها فوراً.

ووجه وزير الزراعة القوافل بنقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لضغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية، فضلاً عن تقديم خدماتها من الكشف والفحص والتحصين، واجراء الجراحات للماشية، والتلقيح الاصطناعي، ووالتحسين الوراثي.

وشدد وزير الزراعة، على ضرورة أن تغطي القوافل كافة أنحاء المحافظة بالكامل، والتواصل المباشر مع المزارعين والمربيين، في التجمعات المختلفة، وخاصة في القرى التي تفتقد للخدمات البيطرية، لافتاً الى ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وحرص الحكومة على تحقيق تنمية حقيقية في محافظات صعيد مصر، ورفع مستوى معيشة ابناءه ورفع العبء عن كاهلهم.

وأكد البنا، ان تلك القوافل مستمرة لتنفيذ أعمالها وتغطية كافة محافظات الجمهورية لدعم فلاحي ومزارعي ومربي مصر والوصول اليهم ونقل المعرفة لهم، مشيراً الى ان ذلك يعد أيضاً واجباً قومياً من أجل تنمية الثروة الحيوانية في مصر، من خلال التركيز على دعم المربي الصغير.

وشملت أعمال القوافل البيطرية بالمحافظة عقد ندوة مكبرة تحت عنوان، " من اجل تتمية الثروة الحيوانية"، شارك فيها وكلاء وزارة الزراعة والطب البطرى والتضامن الاجتماعى والتربية والتعليم واعضاء مجلس النواب بالمحافظة، فضلاً عن المربين والاطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين، للتعرف على طرق التربية والتغذية والعلاج البيطري للماشية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة