السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم


«الهجرة» تشكر «الطيران» لتخصيصها خط جوي من الكويت إلى سوهاج

محمود كساب

الأربعاء، 21 مارس 2018 - 01:02 م

شكرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، شريف فتحي وزير الطيران المدني، لاستجابته لطلبها تخصيص خط جوي مباشر من الكويت إلى سوهاج والعكس.

وقالت مكرم إن مطالب تخصيص رحلات للطيران الوطني من الكويت لسوهاج بدأت من المصريين بالكويت على هامش زيارتها العام الماضي، إضافة إلي طلب آخر خاص بشحن جثامين المتوفين من أبناء الصعيد العاملين بالخارج إلى مطار سوهاج حيث كان أهل المواطن يضطرون إلى استخدام مطار القاهرة أو الأقصر ثم الطريق البري لمحافظته ثم للقرية، وغالبًا ما تقع حوادث تتسبب في سقوط ضحايا نظرًا لطول الطريق والسير بسرعة لدفن المتوفى، مما يضاعف من صعوبة الموقف إضافة إلى الحزن على الفقيد.

كانت جهود وزيرة الهجرة تضمنت زيارة محافظة سوهاج لعدة ساعات، حيث التقت بالمحافظ وتعرفت على المعوقات التي تواجه شحن الجثامين لمطار سوهاج مباشرة، وأهمها عدم وجود قرية بضائع أو حجر صحي، ثم بدأت في مفاوضات مع وزارة الطيران لتذليل تلك العقبات ومتابعة تنفيذ الخطوات الإجرائية مع كل من وزارة الطيران والصحة والمحافظة، حتى تم الإعلان بالسماح لأسر المتوفين بالخارج شحن الجثامين مباشرة إلى مطار سوهاج.

ومن جانبه، أكد شريف فتحي وزير الطيران المدني، أنه تمت الاستجابة للطلبات التي تقدمت بها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وأصبح هناك رحلة مباشرة إلي مطار سوهاج ، كما تم إعداد المطار من قبل لاستقبال أي من الجثامين التي يتم شحنها.

وأشار إلى أن مطار سوهاج هو مطارًا دوليًا يستقبل جميع خطوط الطيران من مختلف أنحاء العالم، مؤكداً أن التعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نموذجًا للعمل الحكومي المتكامل بين الوزارات بهدف الاستجابة لطلبات المواطنين .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة